المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقي يعرض فيلما وثائقيا يبرز إبداعات الشباب ومواهبهم

الأحد 17/مارس/2019 - 09:34 م
إسماعيل فارس
طباعة
عرض ملتقي الشباب العربي والإفريقي 2019 اليوم الأحد، فيلمًا وثائقيًّا يوضح الابداعات والانجازات التي يقوم بها الشباب العربي والإفريقي فى كافة المجالات.

ملتقي الشباب العربي والإفريقي 

وقال وليد عرفة من مصر: «المشروع اللي بناءً عليه دعيت هو تصميم وتنفيذ مسجد فى قرية باصونة بالمراغة سوهاج .. الأرض كان عليها مسجد قديم وانهار وأهل القرية لجأوا لواحد مشهور منهم الشيخ أسامة الأزهري طلب مني اجي اعاين إمكان .. على اساس ارمم .. فا قولنا هنعمل المشروع من اول وجديد فالفكرة انك ازاي تعمل الموازنة ما بين الفهم القديم والواقع الموجود اليوم بمشاكله وامكانياته وحلقة تتطور .. والمكان أصبح اليوم جزء من الاشياء اللي لفتت أنظار العالم وترشح لجوائز عالمية».

أما مهند الحاج من الأردن  فقال: «شركة سافيرود سيو تقدم حلول ذكية فى مجال متابعة السيارات من الأقمار الصناعية .. نقدر نراقب سلوك السائق في السيارة .. فى حالة اذا كانت قيادته سيئة نقدر نوصل طريقة الأداء إلى الأهل عن طريق SMS فـ الأب او الأم او ايا كان هيتنبهوا بمخاطر القيادة الخاصة بالشخص ده .. بعنا لأكثر من 70 دولة في العالم وحقق نجاح كبير».

وعرض الفيلم الوثائقي العديد من التجارب الناجحة للشباب في كافة المجالات، ويوضح هذا كم الابداع والمواهب التي تكمن فى نفوس الشباب العربي والإفريقي، والتي إذا استغليناها بمثالية سيكون له مردود ايجابي كبير.

وتمكن ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، والذي تقام فعالياته فى أسوان، من احتواء الشباب العربي والإفريقي في مكان واحد، فى أجواء سادتها البهجة والفرحة وارتسمت البسمة على وجوه جميع المشاركين، وسط مظاهرة حب كبيرة دمجت الثقافات المختلفة في قلب أسوان، تلك الأرض التي احتضنت أقدم وأعظم الحضارات الإنسانية، الأمر الذي سيلعب دور كبير في زيادة التفاهم وتبادل المعرفة بين أبناء القارة السمراء.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads