المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يقترح إنشاء سوق عربية إفريقية مشتركة

الأحد 17/مارس/2019 - 09:54 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
محمود الصادق
طباعة
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مسئوليته اتجاه القارة الإفريقية، قائلًا: " إنطلاقًا من مسؤولية رئاسة الاتحاد الإفريقي تُعد مصر ورقة بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الإفريقي وأمانة الجامعة العربية".

منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الختامية لـ منتدى الشباب العربي الإفريقي، لتطرح على القمة العربية الإفريقية القادمة تتضمن مقترحات معددة وعملية في المجالات الثلاث التالية".

واقترح الرئيس السيسي، إنشاء سوق عربية إفريقية مشتركة، وإنشاء صندوق لتمويل بنية التواصل الإفريقي في مجالات الطرق والسكة الحديد والكهرباء لتعزيز الاندماج القاري، وإنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب.

كما أكد الرئيس السيس، على اهمية الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعي لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات العربية الإفريقية، مشددًا على أهمية العمل على تمكين الشباب والمرأة بتحويل الإرادة السياسية إلى اجراءات عملية لإعدادهم وتأهيلهم عن طريق الارتقاء بالتعليم والتدريب.

وبدأت فعاليات الجلسة الختامية لفعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، منذ قليل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي،  والوفود المشاركة في المنتدى الدول العربية والإفريقية.

وكانت فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 في مدينة أسوان عاصمة الشباب، قد بدأت صباح اليوم الأحد، بحضور الرئيس السيسي، والوفود المشاركة في الملتقى من الدول العربية والإفريقية.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، جلستي «آفاق جديدة»، و«مستقبل البحث العملي»، خلال فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019.

وناقشت الجلستين العديد من القضايا التي تهم القارة الإفريقية والدول العربية، وبعث الرئيس السيسي خلال جلسات منتدى الشباب العربي والإفريقيى 2019، العديد من الرسائل والتوصيات لشباب الدول العربية والإفريقية.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads