المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يكرم مجموعة من «المبدعين» الأفارقة والعرب

الأحد 17/مارس/2019 - 10:24 م
منتدى الشباب العربي
منتدى الشباب العربي والافريقي
أحمد الأمير
طباعة
كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي فى الجلسة الختامية لـ ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 مجموعة من الشباب المبدعين والمتميزين من شباب مصر والعالم العربي والإفريقي.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
وكان الرئيس السيسي قد كرم السيدة «مريم المنصوري» لمقاتل طيار فى القوات الإماراتية المسلحة والتي شاركت في قوات التحالف لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي وأصبحت نموذج يحتذى به للسيدات اللواتي يتصدون للإرهاب.

كما تم تكريم «وليد عرفة» المهندس المعماري ومؤسس دار عرفة للعمارة ومصمم مسجد أبو ستيت فى قرية باصونة بمحافظة سوهاج والذي تم اختياره ضمن أفضل 127 مسجد على مستوى العالم خلال مسابقة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد.

كما تم تكريم « لوى اديكولا» مؤسس منصة دعم المؤسسات التعليمية الافريقية وهي مؤسسة لدعم الشراكات اللازمة للتطوير والمدير التنفيذي لشركة "أدفينت أدج أفريكا" وتم اختياره ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في قارة إفريقيا ومن أفضل الشخصيات التي ساعدت فى تطوير التعليم والمؤسسات.

كما تم تكريم "مهند الحاج" من المملكة العربية السعودية المؤسس والشريك التنفيذي لشركة "سيف روود" المعنية بتقليل معدلات حوادث الطرق المرتفعة بالمملكة والتي من خلالها يمكن لشركات النقل تتبع حركة المركبات عبر نظام تحديد المواقع، وأظهرت استطلاعات أن حوادث المملكة العربية السعودية انخفضت بنسبة 20 بالمائة بين 3000 سائق استخدموا تطبيق "سيف روود" خلال الفترة من 2013 إلى 2015.

الرئيس السيسي يكرم مجموعة من «المبدعين» الأفارقة والعرب
وتم تكريم «عمرو الشامي» من مصر وهو مطور فوتوغرافي رقمي اشتهرت أعماله على الإنترنت ونالت شهرة عالمية وعرضت أعماله فى معارض دولية واختارته شركة adobe المصنعة لبرنامج الفوتوشوب أن يكون برنامجه على غلاف مجلتها.

كما تم تكريم «رحمة باجو» من تنزانيا وهي مؤسس شركة ملابس تتميز بمحاكاة الثقافة الأفريقية والتى تبيع منتجاتها فى شرق أفريقيا.

كما تم تكريم «سيميمو اليكس» من نيجيريا وهو مؤسس نظام بيانات عالمي لتحديد ملامح معلومات وأحمد أسامة و«هايدى عادل» الحاصلان على كأس العالم للخماسي الحديث.

وتكريم «عبد الرحمن الأشرف» من سوريا مبتكر ومهندس والراحل «اشرف شوقي»، من مصر مدير لجنة الإنتاج الفني وعضو لجنة منظمة لمنتدى شباب العالم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads