المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العنف والإرهاب» محور العمل في ورشة «الأمن والسلم في منطقة الساحل»

الأحد 17/مارس/2019 - 10:22 م
حسن سرحان
طباعة


ناقشت ورشة "تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل" العنف الجنائي وعنف الإرهاب، الذي بات الخطر الأكبر الذي يهدد العالم، أملًا في القضاء علي منابع الإرهاب في إفريقيا والدول العربية.


تنسيقية شباب الأحزاب

أشادت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بورشة "تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل" والتي حضرها الرئيس السيسي لمناقشة تنامي ظاهرة العنف الجنائي والإرهاب وخطرهم علي الدول العربية والإفريقية.


وأكد محمد عزمي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمشارك ورشة "تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل"، أن منتدى الشباب العربي الإفريقي، منصة للإلهام والإبداع الحقيقي نحو المستقبل.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن منتدى الشباب العربي الإفريقي مليء بالحماس والطاقة الإيجابية، لحلول حقيقية للمشكلات العربية والإفريقية نحو مستقبل أفضل يحدده الفكر الشاب.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلي تتطرق المنتدى لمناقشة مجموعة من المقترحات حول تزايد وتنامي ظاهرة العنف الجنائي والإرهابي، ومناقشة المشاكل البيئية الكبرى والتي تهدد الأمن البيئي الإفريقي.

وتقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ببعض المقترحات حول دمج الشباب بالمحليات من أجل صناعة القرار الشاب الواعي القادر علي مواجهة المشاكل الواقعية، وصياغة فرص جديدة تحد من ظاهرة العنف الجنائي والإرهابي، كما دعمت إنشاء منصات ومجالس للحوار والخطط.

ويلعب شباب الأحزاب أحد أهم أدواره على الإطلاق وهي تحقيق التواصل الفعال مع الشباب العربي الإفريقي في أُطر منظمة نتاج التوصيات السابقة، مدعومة بورش عمل تشارك فيها الجنسيات المختلفة حول ملفات الاستثمار والأمن والبيئة والتواصل مع شباب دول حوض النيل وطرح حلول ناعمة لتدعيم جذور العلاقات.
وكان بلال حبش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صرح أن كل الدول في المنطقتين العربية والإفريقية تسعى لطرح رؤيتها حول كيفية أن يكون رائد الأعمال ناجحا في مجاله، وبالتالي تسعى كل دولة، لتطوير نفسها محاولة منها لابتكار وتطوير المناهج التي يتبعها الشباب في إدارة أعماله ومشروعاته الخاصة سواء الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الإعلامية.

وكان الرئيس السيسي أشاد بالنموذج الذي قدمه منتدى الشباب العربي الإفريقي قائلًا: "لقد صنع شبابنا العربي والإفريقي نموذجا يحتذي به ويمكن البناء عليه في الحوار البناء الجاد وأكدوا أن تكاملنا العربي والإفريقي هدف قابل للتحقيق كما أكدوا بلا شك أن اختلافاتنا قيم مضافة تعزز التكامل ولم تكن أبدا سببا للصدام والنزاع، وكانت سعادتي بالغة بهذه النماذج الشابة الواعدة الملهمة الصانعة لصياغة الغد والمستقبل المفعم بالسلام والاستقرار".
وأعلن الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الختامية لفعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، عن قيام وزارة التعليم العالي وبالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والإفريقية، ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين العرب وإفريقيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads