المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ثيم» يحقق لقبه الأول في بطولات الأساتذة للتنس على حساب «فيدرر»

الإثنين 18/مارس/2019 - 11:13 ص
طارق طلبة
طباعة
توج اللاعب النمساوي دومينيك ثيم بلقب فردي الرجال في منافسات بطولة إنديان ويلز لـتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة بعد فوزة على السويسري فيدرر بمجموعتين لواحدة.

دومينيك ثيم بطلا للماسترز لأول مرة في تاريخة
تغلب اللاعب النمساوي دومينيك ثيم المصنف الثامن عالميا ، بفوز درامي وعودة تاريخية له على اللاعب السويسري روجر فيدرر المصنف الرابع عالميا، في نهائي بطولة إنديان ويلز لـتنس الأساتذة.


وتمكن ثيم من تحقيق لقب بطولة إنديان ويلز لـتنس الأساتذة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد إنتصارة على السويسري روجر فيدرر بمجموعتين مقابل واحدة بواقع« 3-6 و 6-3 و 7-6».

واستطاع الاعب النمساوي دومينيك ثيم بهذا الفوز تحقيق لقبه الأول في بطولات الأساتذة ، ليصبح اللاعب السابع الذي يفوز بلقب ماسترز للمرة الأولى في مسيرته منذ بطولة روما عام 2017.

ويعتبر هذا الفوز هو الثالث للاعب النمساوي دومينيك ثيم على السويسري فيدرر والأول له على الأراضي الصلبة، بملاعب الكرة الصفراء، وأصبح ثيم أول نمساوي يحقق بطولة ماسترز بعد مرور 22 عام من تحقيق توماس موستر لبطولة ماسترز في ميامي 1997.

ويأتي هذا الإنتصار بعد تأهل اللاعب النمساوي دومينيك ثيم المصنف الثامن عالميا إلى المباراة النهائية في منافسات فردي الرجال بــ« بطولة إنديان ويلز للتنس الأساتذة» ذات الـ 1000 نقطة والمقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ، بعدما تغلب على اللاعب الكندي ميلوس راونيتش بمجموعتين مقابل واحدة 7-6 و 6-7 و 6-4.


فيما كان قد تاهل السويسري روجر فيدرر المصنف الرابع الى المباراة النهائية بفضل انسحاب منافسه الإسباني رافاييل نادال لتأثره بإصابة في الركبةفي مباراة نصف النهائي بالبطولة.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads