المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| ملاعب كرة القدم تتضامن مع ضحايا مذبحة نيوزيلندا

الإثنين 18/مارس/2019 - 01:12 م
أحمد أباظة
طباعة
تضامنت ملاعب كرة القدم في تركيا مع ضحايا مسجد نيوزيلندا، وذلك قبل انطلاق مباراة فريقي فنربهتشه وضيفه سيفاس سبور، على ملعب «فنربخشه شوكرو ساراجوغلو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري التركي لكرة القدم.

تضامن الملاعب التركيا مع ضحايا حادث مسجد نيوزيلندا 
وكان قد استهل لاعبو مباراة فريقي فنربخشة، وسيفاس سبور، في الدوري التركي لكرة القدم، مباراتهم أمس، بالوقوف دقيقة صمت حدادًا على أرواح ضحايا مسجد نيوزيزلندا.

وشهدت المباراة هتافات وتكبيرات حزينة، للآلاف من الجماهير التى حضرت المباراة، وذلك قبل المباراة، وهتفت الجماهير: « الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر ولله الحمد».

وشهدت مدينة كرايست تشيرش، في نيوزيلندا، صباح اليوم الجمعة، مذبحة مسجد نيوزيلندا، التي تمت بإطلاق أكثر من مائة عيار ناري على مسجدين في المدينة، مما أسفر عن مقتل ما يقارب 50 ضحية، وإصابة العشرات، في حادث استهدف المسلمين، فيما يعرف بأعمال «إزالة الكباب في أوروبا».

وبعد 3 دقائق متواصلة من إطلاق النار على المصلين داخل المسجد، خرج المسلح لإعادة تلقيم رشاشه بالذخيرة التي كانت في سيارته خارج المسجد، قبل أن يعود للمسجد ثانية ويواصل إطلاق النار.

وقبيل الهجوم، نشر أحد المشتبه بتورطهم في هجوم المسجدين في نيوزيلندا بيانًا عبر تويتر، مكون من 73 صفحة، عرف فيه نفسه بأنه شاب استرالي يُدعى برينتون تارانت، مُشيرًا إلى أنه استلهم خطته من أندرس بيهرينج بريفيك مرتكب هجمات أوسلو الإرهابية عام 2011.

وأوضح أن إحدى اللحظات التي دفعته إلى التطرف كانت هزيمة زعيم اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبن في انتخابات 2017 الرئاسية، وهجوم بشاحنة في ستوكهولم في أبريل 2017 قتل فيه 5 أشخاص بينهم طفلة في الحادية عشر من العمر.

اقرأ من هنا:مفاجأة| ليفربول يستبعد محمد صلاح بعد تألق ساديو ماني

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads