المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 نقابات ترفض لقاء رئيس الوزراء الجزائري «بدوي» لهذا السبب

الإثنين 18/مارس/2019 - 11:22 ص
نور مقلد
طباعة
رفضت 6 نقابات في قطاع التربية والتعليم في الجزائر لقاء رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي بشأن إجراء مشاورات تشكيل الحكومة.

رئيس الوزراء الجزائري
وقال مسعود بوذيبة المتحدث باسم نقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم في المراحل التعليمية الثلاث اليوم الاثنين:"تم الاتفاق بين النقابات الست المشاركة في التكتل النقابي المستقل، بعدم قبول دعوة رئيس الوزراء الجزائري المكلف نور الدين بدوي، وعدم المشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة"، وذلك حسبما نشرته وكالة "سبوتنك" الروسية.

وصرح مسعود بوذيبة أن التكتل النقابي اعتبر أن قبول إجراء المشاورات أو المشاركة في الحكومة في الوقت الحالي لا تنسجم مع مواقف النقابات في دعم مطالب الحراك الشعبي، المتعلقة برحيل وجوه النظام السياسي.

6 نقابات ترفض لقاء رئيس الوزراء الجزائري «بدوي» لهذا السبب
ونظم عمال في حقل حاسي الرمل الجزائري للغاز الطبيعي احتجاجًا محدودًا دون أن يؤثر ذلك على الإنتاج، ويعد أحدث حلقة من التظاهرات والاحتجاجات التي هدفها الرئيسي التغيير السياسي الفوري.

وقال مسئول بشركة"سوناطراك" الحكومية إن العمال في حقل حاسي الرمل الجزائري للغاز الطبيعي يقومون بتنظيم تظاهرات محدودة دون أن يوثر ذلك على الإنتاج.

وأضاف مدير إدارة الاتصالات بشركة سوناطراك الحكومية منير صخري أن "الإنتاج في حاسي مسعود وحاسي الرمل لا يزال يتدفق كالمعتاد"، مؤكدا أنه كانت هناك "بعض الاحتجاجات المحدودة التي لم تؤثر على نشاطنا".

وبدأ رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي بتشكيل حكومة جديدة منذ بضعة أيام وكانت هذه الخطوة لإرضاء المحتجين الرافضين تمديد حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وأكد رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي أن الحكومة الجديدة ستضم كفاءات وطنية بانتماء أو بدون انتماء سياسي وستعكس بشكل معتبر الخصوصيات الديمغرافية للمجتمع الجزائري.

إقرأ أيضًا: هكذا استقبل رئيس الوزراء الجزائري السفير المصري أيمن مشرفة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads