المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| «تنسيقية الأحزاب» تطالب بتكثيف البعثات العلمية الإفريقية إلى مصر

الإثنين 18/مارس/2019 - 12:39 م
علا عوض
طباعة
أشاد عمرو عزت عضو فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين شباب حزب التجمع، بتنظيم فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 .

عمرو عزت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
وقال عضو فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريحات خاصة لــ« بوابة المواطن الإخبارية »، إنه شارك فى المائدة المستديرة «وادى النيل ممر التكامل الإفريقي والعربي»، بجانب مشاركته فى الورشة الثالثة التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفقة 7 ممثلين عن التنسيقية، وتم طرح العديد من القضايا والرؤى المتعلقة بالشأن الإفريقي.

وكشف عمرو عزت، عن القضايا التى طرحتها الورشة والمائدة المستديرة، والتي كان من أهمها مناقشة أهمية كيف تكون الدولة المصرية رائدة إفريقية، إلى جانب التعرف على كيفية أن يكون وادي النيل شمالا وجنوبا نقطة للتكامل بين الدول العربية والإفريقية، لافتاً إلى أن هذا التكامل يجب أن يكون على كافة الأصعدة «الاقتصادي والاجتماعي والرياضي والثقافي».

وأشار إلى تطرق المائدة لمناقشة خطورة الإرهاب داخل القارة الإفريقية، إلى جانب الحديث عن كيفية استخدام القوة الناعمة وتشديد الخطاب الديني فى مواجهة الإرهاب داخل القارة.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية اليوم ترأس الاتحاد الإفريقي، مما يجعل الرئيس السيسي يحمل على عاتقه حملًا كبيرًا يقود بها الدول العربية والإفريقية، مشيرا إلى أن هذه الدول تنظر إلى مصر على إنها الرائدة وذلك لما يبذله الرئيس من مجهودات رائعة اتجاه القارة السمراء.

وذكر أيضا إلى أن المائدة المستديرة والورشة الى شاركت فيها تنسيقية شباب الأحزاب تطرقت إلي تكثيف البعثات العلمية من الطلاب الأفارقة إلى مصر، مشدداً على ضرورة عدم الوقوف عند حصول المتدربين الأفارقة على درجات علمية بل يجب تكثيف ذلك من خلال الحصول على الماجستير والدكتوراة.

اقرأ أيضاً: خاص| «تنسيقية الأحزاب» تقترح دمج الشباب بالمحليات لمواجهة المشاكل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads