المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«فيدرر» في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر وصولا لنهائي الماستر

الإثنين 18/مارس/2019 - 01:01 م
طارق طلبة
طباعة
عادل السويسري روجر فيدرر المصنف الرابع عالميا رقم نادال في قائمة أكثر اللاعبين وصولاً للنهائي في بطولات الماسترز على مر التاريخ، وذلك بعد تأهله إلى المباراة النهائية في بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة.

فيدرر الأكثر وصولا لنهائيات الماستر
وتمكن السويسري فيدرر من بلوغ الدور النهائي في البطولة المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ، نتيجة انسحاب منافسه الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا لتأثره بإصابة في الركبة.

ورغم خسارة السويسري فيدرر النهائي مازال يتقاسم الرقم القياسي المسجل حاليا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش بـ5 ألقاب لكل منهم.

وبوصول السويسري روجر فيدرر لهذا النهائي بات على قمة اللاعبين الأكثر وصولا للنهائيات بالتقاسم مع الإسباني رافا نادال ب49 مباراة نهائية لكل منهم، ويليهم الصربي ‏نوفاك ديوكوفيتش ب47 مباراة نهائية ، ثم يليهم أندري أجاسي ب22 مباراة ، و أندي موراي ب21، وبيت سامبراس ب19 مباراة نهائية.

وتعتبر بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة أكبر بطولة في فئة الماسترز رفقة بطولة ميامي التي تليها مباشرة ، حيث أنهما البطولتان الوحيدتان بعد الجراند تلعبان من 7 ادوار بينما باقي بطولات الماسترز تلعب من 6 ادوار. 

كما أن السويسري روجر فيدرر هو الأكثر فوزا في بطولات الماسترز لهذا الموسم، وعلى قمة ترتيب اللاعبين الأكثر فوزا بالمباريات في بطولات الأساتذة، يأتي «روجر فيدرر بـ 364 فوز، 104 خسارة، 27 لقب»، ثم «رافاييل نادال بـ 362 فوز، 77 خسارة، 33 لقب»، ويليهم «نوفاك ديوكوفيتش بـ 332 فوز، 73 فوز، 32 لقب ».


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads