المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| «أعمدة الكهرباء» تهدد بكارثة في مركز القرين بالشرقية

الإثنين 18/مارس/2019 - 04:02 م
أحمد محمود
طباعة
حالة من الذعر والهلع تسيطر على نفوس أهالي مدينة القرين بمحافظة الشرقية، خلال هذه الفترة بسبب ظهور أكثر من عمود إنارة بشكل مائل بشوارع وسط البلدة.

أهالي مدينة القرين
وعبر أهالي مدينة القرن عن استيائهم تجاه أعمدة الإنارة المائلة، مؤكدين أن ذلك يمثل خطرًا كبيرًا على المارة دون تدخل من قبل مسئولي شبكة كهرباء فى مشهد يدل على تقاعسهم في تأدية واجباتهم المنوطين بها.

حيث اشتكى عدد من أهالي مدينة القرين، من خطورة عمود كهرباء آيل للسقوط بحي الحشاشين، حيث بات يهدد السكان والمارة والمركبات العابرة منذ عدة أسابيع، دون إزالته أو اصلاحة من قبل شبكة الكهرباء حتى أصبح يشكل خطرًا كبيرًا على المركبات والمارة، خصوصًا الأطفال؛ لكونه يقع بالقرب من منازل السكان لأن أسلاكه متدلية وأصبح أيل للسقوط فى أي لحظة ما يجعل الفرصة مواتية لحدوث كارثة في أي وقت مفاجئ.

وطالب الأهالى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ومسئولى شركة الكهرباء بالتدخل السريع لحل الأزمة، وإجراء عملية صيانة لجميع أعمدة الإنارة المتهالكة في البلاد فى أسرع وقت ممكن حفاظا على حياتهم.

وفى سياق متصل؛ تسيطر حالة من القلق على المواطنين فى القرين بعد تكرار حوادث نفوق الحيوانات صعقا بالكهرباء لدى مرورهم بجوار الأعمدة عقب تعرض البلاد لموجة من الأمطار خلال الأيام الماضية، حيث أدى ذلك إلى مقتل رأس ماشية "جاموسة" نتيجة الصعق من عمود إنارة بسبب حدوث ماس كهربي بحي العكورة في وسط البلدة.

وقال أهالي مدينة القرين، إن هذه ليست المرة الأولى التي تنفق فيها الحيوانات بسبب الصعق بالكهرباء، حيث إن الأهالى أبلغوا مجلس المدينة والكهرباء أكثر من مرة بضرورة تغطية الأسلاك غير المعزولة لخطورتها على حياة الأطفال والمواطنين، ولكن دون جدوى وصنعوا «ودن من طين وأخرى من عجين» وتركوا الوضع كما هو عليه دون أسباب واضحة.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads