المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| رشا أبوشقرة : الرئيس السيسي يهتم بـ «الكيف» وليس «الكم»

الإثنين 18/مارس/2019 - 12:21 م
عضو تنسيقية شباب
عضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسية والسياسيين
علا عوض
طباعة
أكدت الدكتورة رشا أبو شقرة بكلية الدراسات الإفريقية، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، عن حزب الوفد،على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبعد الاقتصادي.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وقالت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، فى تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، إنها شاركت فى المائدة المستديرة وادى النيل ممر للتكامل الافريقي والعربي ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بالبعدين الاقتصادي والعلمي بين مصر والقارة الإفريقية، وأكد على أهمية إنشاء سوق مشتركة ما بين الموارد العربية والإفريقية، وركز على معالجة البنية التحتية للدول العربية والإفريقية، العمل على استقرار الدول.

وعن الفترة الزمنية لتحقيق المشروعات الاقتصادية المشتركة بين مصر والدول الإفريقية، أكدت عضو تنسيقية الأحزاب السياسية والسياسيين، أن الرئيس السيسي لم يحدد أى مهلة زمنية لإنجاز أى المشاريع، لكنه أكد أن خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، سوف يتم تبنى عدد من المشروعات الاقتصادية والتنموية الهامة والسعى لإنجازها.

ولفتت أبو شقرة إلى اهتمام السيسي بالكيف فى إنجاز المشروعات وليس بالكم، وسعيه إلى إنجاز 3 أو 4 مشروعات مشتركة بصورة متكاملة وتحقيق مكاسب جيدة أفضل بكثير من إنجاز 30 أو 40 بندًا ليس لهم أى فائدة تذكر، مشيرة إلى سعيه بتحقيق الفائدة المطلقة.

وأضافت أن تأكيد السيسي على العمق لم يذكر مسبقا فى التاريخ، فمعظم ما نراه هو تسجيل بنود ومشاريع فقط ولكنها لم تنفذ على أرض الواقع.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads