المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى| محمد بركات «ملك الحركات»

الإثنين 18/مارس/2019 - 11:59 ص
علي خلاف
طباعة
يعتبر محمد بركات لاعب النادي الأهلي الأسبق، واحدا من أهم اللاعبين في مركز الجناح الأيمن في تاريخ الكرة المصرية، حيث لقب بـ«ملك الحركات».

محمد بركات مع السكة الحديد
بدأ محمد بركات لاعب النادي الأهلي مشواره مع كرة القدم في نادي السكة الحديد وهو في سن السادسة عشرة من، حيث جذب الأنظار إليه بمهاراته العالية في المرواغة،مع سرعته الكبيرة وقدرة مميزة على التصويب من مسافات بعيدة.

محمد بركات مع الإسماعيلي
انتقل محمد بركات لاعب النادي الأهلي من نادي السكة الحديد لنادي الإسماعيلي ليبدأ معه التألق الحقيقي والشهرة فحصل مع الدراويش على بطولة كأس مصر موسم 1999/2000 ، ثم الدوري المصري الممتاز موسم 2001/2002 ،قبل أن يرحل عن الفريق في قمة تألقه موسم 2003/2004.

محمد بركات مع أهلي جدة السعودي
لينتقل لنادي أهلي جدة السعودي  ليستمر في إحراز الألقاب ليفوز ببطولة الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم عام 2002، بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة النهائية أمام فريق الأفريقي التونسي.

محمد بركات مع العربي القطري
انتقل بعد ذلك موسم 2003/2004 لنادي العربي القطري ليلعب برفقة النجم الأرجنتيني الكبير باتيستوتا، لكنه لم يتمكن من تقديم المستوي المطلوب.

محمد بركات مع النادي الأهلي
 تألق محمد بركات لاعب النادي الأهلي مع النادي الأهلي ، حيث فاز معه بالدوري المصري الممتاز في أول مواسمه 2004/2005، وليفوز به سبع مرات متتالية حتى موسم 2010/2011؛ كان موسم 2004/2005 هو قمة الإنجاز ، حيث قاد النادي الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بإحرازه 6 أهداف في البطولة وبهذا كان الهداف الرسمي لها، ونتيجة تألقه فاز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي لأفضل وجائزة أفضل لاعب محترف داخل القارة السمراء.

محمد بركات مع المنتخب الوطني
كان أول انضمام لمحمد بركات مع المنتخب المصري عام 2000 في مباراة أمام كوريا الجنوبية عندما كان المنتخب تحت قيادة الداهية محمود الجوهري. وشارك في ذلك العام في 5 مباريات دولية، ثم في موسم 2000 شارك في 19 مباراة سجل فيها أربعة أهداف، ثم في عام 2002 شارك في 13 مباراة دولية وتُوِّج في هذا العام بجائزة أفضل لاعب في مصر ثم قلت مشاركته من 2003 حتى 2005 شارك خلالها في 16 مباراة فقط.

وضمه حسن شحاته لقائمة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 وشارك مع المنتخب الزطني في إحراز لقب البطولة.

ألقاب محمد بركات
تتضمن قائمة بطولات محمد بركات ما يلي:

-الدوري المصري الممتاز 8 مرَات، مرَة مع الإسماعيلي ثم سبع مرَات متتاليات مع الأهلي.

-كأس مصر مرَة مع الإسماعيلي، ثم مرَتين مع الأهلي

-كأس السوبر المصري ست مرًات مع الأهلي

-دوري أبطال أفريقيا خمس مرًات مع الأهلي

-بطولة الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم مع أهلي جدة السعودي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads