المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير صحيح| رئيس تركيا «أردوغان» يهاجم الإخوان

الإثنين 18/مارس/2019 - 12:13 م
أردوغان
أردوغان
دعاء جمال
طباعة
غير صحيح عزيزي القارئ أن تسمع بأن رئيس تركيا أردوغان يهاجم جماعة الإخوان الإرهابية، فهم كما يقال المثل الشعبي المصري "زي السمن على العسل".

رئيس تركيا أردوغان
فكان رئيس تركيا "رجب طيب أردوغان" أول المتذمرين على حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي والإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي وهو أحد قادة الجماعة الإرهابية.

وكان قد هاجم الرئيس التركي مصر في عهد الرئيس السيسي، مؤكدًا بأنها لا تتمتع بالحرية وأن عدد المعتقلين ازداد في الآونة الآخيرة.

فيما قامت وزارة الخارجية المصرية بقصف جبهة "أردوغان" عبر بيان بالأرقام والذي أوضح فيه بأنه هو وحزبه.

ونشرت وزارة الخارجية على لسان المتحدث الرسمي بإسمها المستشار أيمن حافظ بأن في سياسة عهد أردوغان قد أتم حبس وسجن الصحفيين الذين وصل عددهم إلى 175 صحفي وعامل فى المجال الإعلامي.

غير صحيح| رئيس تركيا «أردوغان» يهاجم الإخوان
وأضافت وزارة الخارجية إلى أن التقديرات تُشير إلى وجود ما يزيد عن 70 ألف مُعتقل سياسي داخل تركيا، بالإضافة إلى فصل أكثر من 130 ألف موظف تعسفياً من وظائفهم الحكومية.

وأشارت وزارة الخارجية في تصريحاتها الرسمية إلى أنه قد تمت مُصادرة أكثر من 3000 جامعة ومدرسة ومؤسسة تعليمية.

وسلطت الخارجية الضوء على أنه خلال الأسابيع الماضية، تم إصدار أوامر اعتقال بحق أكثر من 1400 مواطن تركي، وإصدار إجراءات عقابية ضد العشرات من الأكاديميين والصحفيين ورموز المجتمع المدني ومجتمع الأعمال، ومنها الحُكم الصادر مؤخراً ضد 16 شخص بعقوبة السجن المؤبد، ومنهم المدافعين عن الحريات المدنية وعدد من الصحفيين المعارضين نتيجة ممارسة حقوقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي.

إقرأ أيضًا: أدلة جديدة تكشف تورط «أردوغان» في حادث نيوزيلندا الإرهابي

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads