المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البورصة المصرية تخطط لإنشاء مؤشر للقطاع العقاري

الإثنين 18/مارس/2019 - 12:30 م
ايمان سعيد
طباعة
تخطط البورصة المصرية حالياُ لإنشاء مؤشر للقطاع العقاري، حيث لن يكتفى هذا المؤشر عن استهداف أداء الشركات فقط ولكن يشمل أسعار الوحدات.

البورصة المصرية
هذا ما أعلن عنه محمد فريد رئيس البورصة المصرية ، خلال كلمته بالمؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية اليوم الاثنين، بعنوان «الارتقاء بالصناعة العقارية المصرية»، مؤكدا أنه على الرغم من أن العام الماضي قد شهدت البورصة المصرية موقفا صعبا سواء على المستوى العالمي أو بالأسواق المحلية إلا أن هناك أنشطة إيجابية حدثت في مصر ومنها تدفق 6 مليار جنيه من غير المصريين للبورصة المصرية.

وأضاف أن هناك 3 شركات من القطاع الخاص أعربوا عن رغبتهم فى الدخول إلى السوق، ويتم تسجيلها فى البورصة، مشيراً إلى أنه جارى العمل على الانتهاء من الاجراءات المتعلقة بالطرح.

محمد فريد رئيس البورصة المصرية
وأوضح رئيس البورصة المصرية خلال كلمته بمؤتمر« صناعة العقارية فى مصر»، أن القيمة السوقية للشركة الأولى يصل لنحو 8 مليارات جنيه، والثانية نحو 6 مليارات، وجارى تقييم الثالثة، لافتاً إلى أن إحدى الشركات ستنتهى من اجراءات الطرح خلال النصف الأول من العام الجارى فيما سيتم طرح الشركتين الاخرتين في شهر سبتمبر أو شهر نوفمبر المقبلين.

كما شدد أيضاً على أهمية القطاع العقارى فى تنمية الاقتصاد عامة، وفى تنشيط البورصة فى حالة زيادة عدد شركات العقارات المدرجة فى البورصة.

وذكر محمد فريد أن البورصة المصرية تستهدف حالياً خطة جديدة لوضع برنامج تدريبي للشركات التي تستهدف الاكتتاب والطرح في البورصة، ومن المقرر البدء بالشركات العامة ، لافتا الي ان هذا البرنامج يعتبر إلزامي.

اقرأ أيضاً: رئيس البورصة: الأنظمة الإلكترونية المستخدمة في مصر من الأفضل عالميًا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads