المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تكرم 36 متدربا من أئمة ليبيا

الإثنين 18/مارس/2019 - 01:31 م
نور مقلد
طباعة
خرجت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر اليوم الاثنين دفعة جديدة من المتدربين من أئمة ليبيا.

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
وتحتفل اليوم الاثنين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بتخريج 36 متدربًا من أئمة ووعاظ ليبيا والذين تلقوا الدورات التدريبية الخاصة بهم خلال الفترة من 2 إلى 17 مارس 2019 وأقامت لهم المنظمة حفلة التخرج لتكريمهم، وفقًا لما نشرته وكالات الأنباء.

وكانت دوراتهم التدريبية تحت عنوان أساليب الدعوة وتجديد الخطاب الديني، والتي حاضر فيها كبار علماء الأزهر الشريف.

وتناولت الدورة الخاصة بـ المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عدة موضوعات من بينها الانتماء ومواجهة التطرف والأفكار التكفيرية والتي تسبب خطرًا على المجتمع الإسلامي، والتطرف والحقيقة والمجاز في فهم القرآن والسنة.

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تكرم 36 متدرب من أئمة ليبيا
وضمت الدورة أيضا مقاصد الشريعة، فقه الأولويات، مدخل إلى دراسة العقيدة، والتكوين المعرفي لعلوم الشريعة، وآيات أخطأ في فهمها المتطرفون، وبين التفسير والعقيدة, والاجتهاد والإفتاء، وتم توضيح كل هذه القضايا من خلال الفكر الوسطي الأزهري.

وبدأت فالعاليات الحفل الخاصة بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة الأزهر في مدينة نصر.

وحضر شخصيات بارزة من علماء الأزهر منهم الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، والدكتور محيي الين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والشيخ أكرم الجراري رئيس فرغ المنظمة بليبيا، وأسامة ياسين نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

ومن المعروف أن الأزهر الشريف هو أحد أهم المؤسسات الإسلامية في العالم و كذلك للأزهر مكانة كبيرة في قلوب المسلمين في أنحاء العالم باعتباره قلعة الدفاع عن الإسلام بمفهومه الصحيح المعتدل البعيد عن التعصب والتشدد‏,‏ وأعلي مؤسسة علمية إسلامية‏.

إقرأ أيضًا: فيديو| وكيل الأزهر: نحاول جاهدين نشر السلام والفكر الوسطي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads