المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأم المثالية 2019 بالبحيرة .. قصة كفاح وعطاء بعد وفاة زوجها

الإثنين 18/مارس/2019 - 02:05 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
حصلت نبيلة محمد عبد الصمد بركات، 66 سنة، من محافظة البحيرة، على لقب الأم المثالية 2019.

نبيلة محمد عبد الصمد بركات؛ أرملة منذ 27 عاما، أم لأربع أبناء، الأول توفى منذ 21 عام، والثانى حاصل على بكالوريوس طب وجراحة، والثالث بكالوريوس هندسة طيران، والثالث بكالوريوس تجارة.

الأم المثالية 2019 بالبحيرة 
وتسرد «بوابة المواطن» الإخبارية، السيرة الذاتية لـ نبيلة محمد عبد الصمد بركات، الحاصلة على الأم المثالية 2019 بالبحيرة، حيث حصلت على بكالوريوس التربية الرياضية، والتحقت بالعمل بوزارة التربية والتعليم، وتدرجت فى الوظيفة حتى وصلت مديرة مدرسة، إلى أن خرجت على المعاش.

تزوجت الأم المثالية 2019 بالبحيرة، وأصيب زوجها بمرض، وتوفي في الأربعين من عمره تاركًا لها أربع أبناء أكبرهم فى يبلغ من العمر 12 عام وأصغرهم لم يكمل 3 سنوات.

أصبحت الأم المثالية 2019 بالبحيرة، هى المسؤولة عن أبنائها ورعايتهم، وبدأت رحلة كفاحها فهي كانت مدرسة تربية رياضية بإحدى المدارس براتبها البسيط مع معاش الزوج، ولجأت الأم إلى تعليم الحياكة حتى تستطيع مواجهة احتياجات أبنائها المعيشية 

واجهت الأم المثالية 2019 بالبحيرة، معاناة أخرى عندما أصيب الابن الأكبر وهو في المرحلة الثانوية بمرض واكتشف الأطباء أنه مريض بسرطان القولون وبدء مرحلة العلاج الكيماوي والإشعاعي، وقام بإجراء عملية جراحية ثم توفاه الله بعد عامين من المرض.

حمدت الأم ربها على الابتلاء واستكملت مسيرتها مع باقي الأبناء،و تخرج الابن الثاني وحصل على بكالوريوس طب وجراحة وتزوج، وتخرج الابن الثالث وتخرج وحصل على بكالوريوس هندسة وتزوج، وتخرج الابن الرابع وحصل على بكالوريوس تجارة وتزوج.

ساعدت الأم أبناءها في الزواج ووقفت بجانبهم حتى اطمأنت الأم على أبناءها، وما زال عطاء الأم مستمر لأبنائها وأحفادها 

ومن جانبه وجه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، بضرورة تحرى الدقة ودراسة جميع الترشيحات المنطبق عليها شروط ومعايير مسابقة اختيار الأم المثالية 2019 بالبحيرة، مؤكدًا على مراعاة الشفافية والنزاهة فى الاختيار، تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، مشيرا الى ضرورة التأكيد على معايير وأسس اختيار الأمهات المكرمات، وهو معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية، وقدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة والتوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء وتفعيل دورها باعتبار خط الدفاع الأول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads