المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجنرال جوزيف دانفورد: لا نية لنا لإبقاء جنودنا في سوريا

الإثنين 18/مارس/2019 - 02:11 م
آلاء يوسف
طباعة
أوضحت الولايات المتحدة الأمريكية، على لسان الجنرال جوزيف دانفورد انعدام نيتها في الاحتفاظ بأي جنود لها في سوريا، وأن خطتها بتقليص قواتها، سارية التنفيذ.

الجنرال الأمريكي جوزيف دانفورد
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، في بيان على الموقع الإلكتروني لهيئة الأركان:" لم يطرأ أي تغيير على الخطة التي تم إعلانها في فبراير، ونواصل تنفيذ توجيه الرئيس بتقليص القوات الأمريكية".

وأضاف الجنرال جوزيف دانفورد، في بيانه: "نواصل وضع تخطيط عسكري مفصّل مع هيئة الأركان العامة التركية لمعالجة المخاوف الأمنية التركية على طول الحدود بين تركيا وسوريا، ويجري التخطيط حتى الآن بصورة بنائه ولدينا تصور مبدئي سيتم العمل عليه خلال الأيام القادمة".

الجنرال الأمريكي جوزيف دانفورد: لا نية لنا لإبقاء جنودنا في سوريا
وأوضح جوزيف دانفورد أن مزاعم بعض الصحف الأمريكية الكبرى بشأن إعداد خطة من الجيش الأمريكي، للاحتفاظ بألف جندي في سوريا، لا تمت للواقع بصلة.

وجاء بيان الجنرال الأمريكي بعد نشر صحيفة وول ستريت جورنال، أمس الأحد، تقريرًا يفيد باحتفاظ الولايات المتحدة الأمريكية بنحو ألف جنديًا أمريكيًا في سوريا، مشيرة في تحليلها إلى أن تلك الخطوة الأمريكية ستؤدي إلى زيادة التوتر مع الجانب التركي، خصوصًا بعد تهديده بمهاجمة القوات الكردية في سوريا.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في ديسمبر الماضي، هزيمة تنظيم داعش في سوريا، وهو ما يعني انسحاب جميع قواته من الأراضي السورية.

وقال دونالد ترامب، في مقابلة مع برنامج "فيس ذا نيشن" على شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية، إن قوات بلاده في سوريا يبلغ عددها 2000 ، وقد بدأت جنوده في الانسحاب، موضحًا انهم سينطلقون للعراق إلى حين القضاء على آخر معاقل داعش فيها، وسيتجه بعض الجنود لوطنهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضًا: الإدارة الأمريكية تحذر الأسد من استخدام الأسلحة الكيميائية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads