المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعاون علمي وثقافي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة بكين

الإثنين 18/مارس/2019 - 03:21 م
نرمين الشال
طباعة
استقبل رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري اليوم الاثنين، وفد من جامعة بكين للتكنولوجيا الكيميائية برئاسة رئيس الجامعة.

جامعة كفر الشيخ
وضم وفد من جامعة بكين خمسة أعضاء من هيئة التدريس بالجامعة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين جامعة بكين للتكنولوجيا وجامعة كفر الشيخ

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري أن الهدف من الزيارة هو تبادل الخبرات، وبحث فرص التعاون المشتركة بين الجامعات في مختلف التخصصات، وتوقيع اتفاقيات تعاون علمي وثقافي مشترك. 

وأوضح «القمري» أن وفد جامعة بكين للتكنولوجيا الكيميائية اطلع على المقومات التعليمية والبحثية بالجامعة، بالإضافة الى مناقشة فرص التعاون بين الباحثين من الجانبين في مشاريع بحثية مشتركة وتنظيم ورش عمل مشتركة لتبادل الخبرات في مختلف التخصصات العلمية.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على دعم التعاون مع جامعة كفر الشيخ في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب وتنظيم اللقاءات العلمية وتبادل المعلومات والخبرات والتبادل الطلابي.

كما أشاد وفد جامعة بكين، بإمكانيات جامعة كفر الشيخ، من حيث الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة لمباني الجامعة والمراكز البحثية والإمكانات التعليمية، والتقدم التقني في معهد علوم النانو، بالإضافة إلى تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية.

جدير بالذكر أن الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، شارك فى ندوة بالقاهرة، نهاية الأسبوع الماضي، تحت عنوان التبادل الأكاديمي المستدام بين اليابان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالقاهرة: دراسة في مشروع شبكة اليابان العالمية بحضور سفير اليابان بالقاهرة ناساكى نوكى وكل من الأستاذ الدكتور ماساتو واكاياما والأستاذ الدكتور كويشيرو نواب رئيس جامعة كيوشو وعدد من الأساتذة اليابانيين والمصريين. وتهدف الندوة إلى تشجيع الطلاب المصريين على الدراسة فى اليابان من خلال توضيح مميزات الدراسة فى اليابان والإمكانات المتاحة والمنح الدراسية والمهمات العلمية للباحثين المصريين للدراسة فى اليابان، بالإضافة إلى المشروعات العلمية المشتركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads