المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة تجنيدية لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الإحتياجات بـ جامعة دمنهور

الإثنين 18/مارس/2019 - 02:45 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بدء فعاليات أعمال اللجنة التجنيدية المتكاملة لإنهاء موقف الإعفاء الطبي من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة لطلبة جامعة دمنهور من ذوى الإحتياجات الخاصة.
 
جامعة دمنهور
تم خلال فعاليات أعمال اللجنة التجنيدية المتكاملة، توقيع الكشف الطبي على 70 من طلبة جامعة دمنهور، بمقر إدارة الجامعة، تيسيرًا على أبناء محافظة البحيرة من ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك بحضور كل من اللواء، أشرف عبد السلام، نائب مدير أمن البحيرة وقيادات المنطقة الشمالية، والعقيد محمد شرف المستشار العسكرى للمحافظة.

وقام مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، بالتصديق على انتقال لجنة تجنيدية متكاملة من منطقة تجنيد وتعبئة الإسكندرية، بمقر الجامعة تيسيرًا على أبناء محافظة البحيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتلك المبادرة مؤكدًا على اعتزاز الدولة بذوي الإحتياجات الخاصة كشريك أساسي في بناء الوطن وتقدمه وحرص الدولة على رعايتهم وتقديم كافة سبل الراحة لهم، ووجه بضرورة تكاتف كافة مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والهيئات الحكومية والشارع المصري لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة، باعتبارهم ذوي قدرات خاصة وتقديم كل سبل الدعم لهم وتشجيع المتميزين وحثهم على تنمية قدراتهم و مواهبهم وتطويرها وتوظيفها لخدمة مجتمعهم ليكونوا أفرادا فاعلين لهم شأن الإبداع والتميز وتفتح لهم مجال العمل وخدمة المجتمع.

وأكد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور على على دور الجامعة في المشاركة المجتمعية تحت شعار «جامعة بلا أسوار»، مشيرًا إلى أن الجامعة ليست مكانًا للتعليم فقط وإنما هي نقطة إشعاع في مجتمعها المحيط إذ من واجبها تلمس مشكلاته وحاجاته من العوامل المؤثرة في نهضة المجتمع وتقدمه وتحضره وألا يبقى دورها محصورًا داخل حرمها الجامعي لتحقيق التنمية المستدامة.

قام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتقديم درع المحافظة لكل من العميد حسام طوبار مدير منطقة تجنيد وتعبئة الإسكندرية ورئيس جامعة دمنهور تقديرًا منه على جهودهم وحرصهم على تخفيف العبء على طلبة الجامعة من ذوي الإحتياجات الخاصة، كما قام كل من مدير منطقة التجنيد ورئيس الجامعة بتقديم درع المنطقة والجامعة اللواء المحافظ تقديرًا لدعمه ورعايته لتلك المبادرة.

يأتى ذلك أنطلاقًا من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير الرعاية الشاملة لذوي الإحتياجات الخاصة وتخفيف الأعباء عنهم وخاصة بعد إعلانه عام 2018، عام لذوي الإحتياجات الخاصة، وتوجيهات الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، وتحت رعاية وحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads