المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام أخر تطورات حملة الكشف المبكرعن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم

الإثنين 18/مارس/2019 - 02:29 م
مبادرة الكشف المبكر
مبادرة الكشف المبكر عن أمراض «الأنيميا والسمنة والتقزم»
عمرو ناصر
طباعة
كشفت وزارة الصحة عن أخر التطورات في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية والتي انطلقت في فبراير.

الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم
وفي هذا السياق قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إنه تم الانتهاء من توقيع الكشف على أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة.

و ذكرت وزيرة الصحة إنجازات الحملة في أرقام، أهمها:تم فحص ما يقارب من 885 ألف و154 طالبًا، في 11 محافظة، بالمرحلة الجارية للحملة، وتم فحص 4 مليون و122 ألف و428 طالب وطالبة، في 11 محافظة، بنتائج المرحلة الأولى.


استهدفت المرحلة الأولى محافظات الجيزة والإسكندرية والقليوبية والفيوم والبحيرة وبورسعيد ومطروح وجنوب سيناء وقنا وأسيوط ودمياط، في حين تهدف المرحلة الجارية توقيع الشف وفحص طلاب وطالبات محافظات القاهرة والسويس والإسماعيلية والمنوفية وكفر الشيخ وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان والبحر الأحمر وشمال سيناء.


و صرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن أعمال الفحص في المبادرة سوف تستمر على ثلاث مراحل، تنتهي الأخيرة منها في آخر أبريل القادم، وأضاف أن الطلاب الذين يتم اكتشاف إصابتهم بأي من الأمراض التي تتضمنها المبادرة، يتلقون على الفور العلاج اللازم بعيادات التأمين الصحي مجانًا.


و الجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف توقيع الكشف على ما يقرب 11.5 مليون طالب وطالب بالمدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية، في أكثر من 22 ألف مدرسة، وتم تحديد 225 عيادة من عيادات التأمين الصحي لعلاج الحالات التي يتم اكتشافها بالمجان، ويشترط قبل توقيع الفحص تقديم موافقة كتابية من ولي الأمر، على موافقته بتوقيع الكشف على ابنه أو ابنته، وشهادة ميلادها، وإن رفض يتم تقديم تعهد بإجراء الفحص في أحد معامل المستشفيات الحكومية، ويتم تقديم النتائج للمدرسة المقيد بها الطالب أو الطالبة.

اقرأ ايضًا: وزيرة الصحة: حققنا 101% من المستهدف فى حملة تطعيم شلل الأطفال

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads