المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الأم المثالية 2019 بالشرقية: «أتمنى وظيفة لابني»

الإثنين 18/مارس/2019 - 04:31 م
أحمد محمود
طباعة

«أنا شقيت فى حياتي واشتغلت باليومية في الغيطان عند الناس كلها عشان أصرف على تعليم عيالي والحمدلله علمتهم "أحسن علام" وحافظت عليهم، لانى بعتبرهم ثروتي اللي خرجت بيها من الدنيا».


الأم المثالية 2019 بالشرقية

بهذه الكلمات بدأت السيدة «سنية درويش مصطفى عمر»، البالغة من العمر 75 عاما، ربة منزل، من أبناء قرية الملكيين البحرية التابعة لمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، الحائزة على لقب الأم المثالية 2019 بالشرقية، حوارها مع بوابة المواطن الإخبارية.


صور| الأم المثالية

وأضافت أنها عانت كثيرًا فى تربية أبنائها الثلاث منذ استشهاد زوجها أثناء خدمته فى صفوف القوات المسلحة المصرية وفضلت عدم الزواج بأخر غيره من أجل التفرغ لهم ليكونوا أشخاصا أسوياء صالحين فى المجتمع.


وأوضحت الأم المثالية 2019 بالشرقية، فى حديثها لمحرر «بوابة المواطن» الإخبارية: «وأنا صغيرة أبويا كان بيجيبلى عرسان كتير، وكنت برفض اتجوز عشان مفيش حاجه تشغلنى عن ولادى لحظة واحدة؛ وأمنية حياتي إنى ألاقى وظيفة لابنى معاه بكالوريوس تجارة، واسمه "محيي الدين ابراهيم حسين"، يجيب من وراها رزق حلال يصرف منه على بيته وعياله واشوفه مستور ومتهني فى حياته واتمنى حد من المسئولين يستجيب ليا ويهتم بضنايا».


كانت «الحاجة سنية» الأم المثالية 2019 بالشرقية، قد تزوجت في عمر 16 عاما واهتمت الأم برعاية أسرتها رغم ظروف الحياة القاسية وبعد ولادة ابنها الثالث أستدعى الزوج إلى الجيش، واستشهد أثناء حرب الاستنزاف، وبدأت الأم رحلة كفاحها لا يسندها في الحياة بعد الله غير والدها في رعاية أبنائها حين كان عمر الابنة الكبرى 8 سنوات والابنة الثانية 7 سنوات والابن الثالث لم يكمل عامه الثاني.

الأم المثالية 2019
الأم المثالية 2019 بالشرقية

اهتمت الأم المثالية 2019 بالشرقية، بتعليم أبنائها وتخرجت الأبنة الكبرى وحصلت على بكالوريوس تربية، وتزوجت وحاليا مديرة مدرسة، والابنة الثانية تخرجت وحصلت على بكالوريوس تربية وتزوجت وحاليا تعمل بإدارة تعليمية، أما الابن الثالث تخرج وحصل على بكالوريوس تجارة وتزوج وما زال عطاء الأم مستمر تجاه أبنائها وأحفادها الذين هم ثمرة حياتها ولا تزال النبع الذي استمد منه اسمى مبادئ حياتهم.


وفازت بلقب الأم المثالية 2019 بالشرقية الحاجة «سنية درويش مصطفى عمر» وذلك بعد ترشح 635 أم على مستوى الجمهورية.


وذكرت وزارة التضامن فى بيان لها أنه انطبقت بالفعل المعايير والشروط على 145 مرشحة من بينهن 29 مرشحة تجيد القراءة والكتابة، و110 منهن حاصلات على قدر من التعليم، ويبلغ عدد الأرامل 102 أرملة، ومن المرشحات 10 أمات بديلة، و7 أمهات لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، و4 أمهات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

اقرأ من هنا: عطاء لا ينتهي.. «نادية محمدي» الأم المثالية 2019 بالمنوفية

سنية درويش مصطفى
سنية درويش مصطفى عمر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads