المواطن

عاجل
طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المركزى للتعبئة والإحصاء» يكشف عن زيادة الكميات المتاحة من القطن الشعر

الإثنين 18/مارس/2019 - 03:08 م
إسلام صبيح
طباعة
بسبب زيادة كمية الأقطان المحلوجة في الموسم الزراعي المنتهي، كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ، عن ارتفاع إجمالي الموجود الفعلي من القطن الشعر لنسبة 45.8% .

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء 
جاء ذلك بالنشرة السنوية الذي أعدها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لحصر الموجود الفعلى من القطن الشعر فى 31 أغسطس 2018، مشيراً إلى أن الارتفاع وصل إلي 350.2 ألف قنطار مترًا، مقابل لما وصل إليه فى العام الماضى بحوالي 240.2 ألف قنطار مترًا، وذلك بنسبة زيادة قدرها 45.8% ويرجع ذلك لارتفاع كمية الأقطان المحلوجة في الموسم الزراعي المنتهى.

وأوضح التقرير، أن كمية الأقطان من الأصناف طويل وسط التيلة ارتفعت لتبلغ 312.6 ألف قنطار مترًا، بنسبة 89.3 %، حيث يعتبر صنف جيزة 86 أكثر الأصناف الموجودة وبلغت كميته 164.5 ألف قنطار مترى بنسبة 47% من إجمالي الموجود الفعلى من القطن الشعر فى 31 أغسطس 2018.

وأشار تقرير المركزى للتعبئة والإحصاء إلى أن أعلى كمية من الموجود الفعلى للقطن الشعر بمحافظة الغربية حيث بلغت كمية الأقطان الموجودة بها 92.5 ألف قنطار مترًا بنسبة 26.4% تلتها محافظة البحيرة 53.1 ألف قنطار مترًا بنسبة قدرها 15.2% من إجمالى الموجود الفعلى من القطن الشعر فى 31 أغسطس 2018.

كما بين أن إجمالي الكميات المتاحة للأقطان المستوردة بلغت 69.5 ألف قنطار مترى خلال الفترة المذكورة .

وكانت الرتب العالية الجودة «جود» قد سجلت أعلى كمية من الموجود الفعلى من القطن الشعر حيث بلغت 202.9 ألف قنطار مترى بنسبة قدرها 57.9% وتلتها الرتب العالية الجودة (جود/فج) التى بلغت 146.9 ألف قنطار مترى بنسبة قدرها 41.9% من إجمالى الموجود في 2018.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads