المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 7 عناصر من حركة «طالبان» في غارة جوية أفغانية

الإثنين 18/مارس/2019 - 03:22 م
آلاء يوسف
طباعة
نفذت القوات الجوية للجيش الأفغاني، هجمات جوية على معاقل حركة طالبان، في منطقة خوجياني في إقليم نانجارهار.

حركة طالبان
ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الإخبارية الأفغانية، بيانًا للجيش الأفغاني، يوضح مقتل 7 من عناصر حركة  طالبان، في الغارة الجوية، مشيرًا إلى أن القوات الخاصة الأفغانية استدعت دعمًا جويًا بعد تعرضها لإطلاق نار خلال العملية، في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وتم الإيضاح خلال البيان أن الـ7 مسلحين الذين تم قتلهم، كانوا مشاركين في تخطيط لهجمات انتحارية، وتفجيرات على جانب الطريق.

ولم تصدر حركة طالبان أي بيان ترد فيه على العملية، كما لم تقكم بأي خطوة حتى الآن.

وكان نائب رئيس المجلس المحلي في ولاية فارياب شمالي أفغانستان، قد أعلن أمس الأحد، مقتل 24 عنصرًا من القوات الأفغانية، في هجوم لمسلحي طالبان على حواجز أمنية في فارياب، شمال البلاد في ليلة الأحد.

مقتل 7 عناصر من حركة «طالبان» في غارة جوية أفغانية
وأوضح المسئول الأفغاني في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن ضحايا الهجوم كانوا 19 جنديًا، و5 شرطيين، بالإضافة إلى إصابة 6 جنود و5 من الشرطة، وتمكن المسلحين من أسر 4 جنود.

وفي 13 من الشهر الجاري، نقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، عن مصادر عسكرية، أن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة على منطقة "الاهساى" بإقليم "كابيسا"، عن مقتل قائد في تنظيم طالبان يدعى، أمان الله، بالإضافة إلى زعيمين محليين من الجماعة.

وفي السياق ذاته شنت القوات الخاصة الأفغانية، غارات منفصلة في إقليم أوروزجان، أدت إلى مقتل 15 مسلحًا، وتدمير 50 كيلوجرامًا من المتفجرات محلية الصنع ومخبأ صغير للأسلحة.

وكان مستشار الأمن القومي الأفغاني السابق، محمد حنيف أتمر، قد أعلن في تصريحات سابقة، أن 150 ألف مواطن أفغاني سقطوا بين قتيل ومصاب، خلال السنوات الخمس الأخيرة بسبب انعدام الأمن والاستقرار في البلاد.

إقرأ أيضًا: اجتماع بين طالبان وأمريكا الشهر الحالى.. التفاصيل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads