المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجددًا| غارة جوية باكستانية على قوات الهند في إقليم كشمير

الإثنين 18/مارس/2019 - 03:43 م
غارة جوية باكستانية
غارة جوية باكستانية
آلاء يوسف
طباعة
تعرضت منطقة "راجوري" عند خط السيطرة في إقليم كشمير، في الهند لغارات جوية باكستانية أودت بحياة جندي هندي، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة.

غارة جوية باكستانية
ونقلت قناة "إن دي تي في" الهندية ، تصاريح لمصادر عسكرية هندية تفيد، بأن باكستان قد انتهكت وقف إطلاق النار بشكل غير مبرر، وأن هذا الانتهاك تم الرد عليه من الهند بالشكل المناسب في إقليم كشمير.

وأشارت المصادر العسكرية الهندية إلى أن المنطقة الحدودية قد تعرضت لعدة خروقات لوقف إطلاق النار، عقب تصاعد حدة التوترات بين الهند وباكستان خلال الأسابيع الماضية، لا سيما وأن خط السيطرة يمثل الحدود الفعلية التي تقسم إقليم كشمير إلى جانبين أحدهما خاضع لسيطرة الهند والآخر لباكستان.

وتعرضت العلاقات بين الهند وباكستان لتوترات محتدمة وصلت إلى حد إغلاق المجال الجوي في باكستان أمام الهند، في بداية مارس الحالي، بعد غارة جوية شنتها القوات الجوية الهندية على معسكر في كشمير باكستان تابع لجماعة جيش محمد، وهو ما ردت عليه باكستان بإسقاط طائرة مقاتلة هندية في 26 فبراير، وأسر قائدها لحين تسليمه للقوات الهندية في بادرة سلام.

مجددًا| غارة جوية باكستانية على قوات الهند في إقليم كشمير
وكانت خطوة الهند في الأصل ردًا على هجوم انتحاري في نيودلهي أودى بحياة 40 شرطيًا هنديًا في 14 فبراير، وأعلنت جماعة جيش محمد مسؤوليتها عنه.

وحذرت بعض الدول رعايا من السفر إلى الهند، منهم الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ دعت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى توخي الحيطة والحذر عند زيارة بعض المناطق في الهند لانتشار الجريمة والإرهاب فيها.

وفي الإطار ذاته، دعا مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، على موقعه الرسمي اليوم الأربعاء، مواطنيه بعد السفر إلى الشطر الذي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير، نظرًا لاضطراب الأوضاع فيه.

ويذكر أن الأزمة الهندية ــ الباكستانية نالت اهتمامًا دوليًا واسعًا، إذ تدخلت لمحاولة حلها عددا من الدول العربية تتقدمهم المملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات، بالإضافة إلى الصين و تركيا.

إقرأ أيضًا: مصرع 50 شخصًا دهسهم قطار في الهند

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads