المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بائع كشري: بنسمي السيسي في أسوان شيخ عرب لهذا السبب

الإثنين 18/مارس/2019 - 04:35 م
بائع كشري
بائع كشري
وسيم عفيفي
طباعة
عبر بائع كشري عن سعادته بأجواء ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، واصفا السيسي في أسوان بأنه شيخ عرب.

وأكد بائع الكشري خلال حديثه مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية أن وصف الرئيس عبدالفتاح السيسي في أسوان بـ شيخ عرب يأتي لقيامه بحل عدد من المشكلات العويصة التي لم يكن أحد قادرًا عليها.

اقرأ أيضا: فيديو| بائعة نبق أسواني: السيسي شيخ عرب قبل ما يكون رئيس

وأوضح بائع الكشري أن وصف شيخ عرب الذي أطلقه أهل أسوان على الرئيس عبدالفتاح السيسي يرجع إلى أنه ساهم في استقرار الأمن والأمان داخل مصر، فضلًا عن قيام نظامه بإنهاء خصومات ثأرية وعائلية في كثير من محافظات الجمهورية، وهذه التصرفات لا تصدر إلا عن شيخ عرب.

وانتعشت حركة المبيعات داخل السوق القديم في أسوان خلال ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، وأبدى تجار السوق القديم في أسوان إعجابهم بعدم تعطل حركة البيع والشراء بسبب موكب الرئيس عبدالفتاح السيسي رغم الاستعدادات الأمنية، مشيرين إلى أنه يدرك جيدا للظروف المعيشية والأهمية السياحية للسوق.

اقرأ أيضا: قبل انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي «جولة في جناين أسوان»

وأشار تجار السوق القديم في أسوان إلى أنهم فرحوا بإعلان المحافظة عاصمة للشباب الإفريقي، فضلاً عن اختيارها لتكون مقر ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.

ويعود السوق القديم في أسوان إلى العصر الفرعوني حيث كان مركزا تجاريا للقوافل المتجهة من وإلى النوبة، ومع تقدم الزمن تم تقسيمه ليتحول إلى دكاكين ومحلات بامتداد السوق القديم.

تبلغ مسافة السوق القديم في أسوان 3 كيلو متر متوازي مع محطة قطار أسوان، ويبدأ من كورنيس النيل حتى إذاعة جنوب طيبة وحديقة الملكة فريال.

وخضع السوق القديم في أسوان إلى عملية تجديد حافظت على الرونق القديم الذي يتسم به السوق، فضلاً عن تخطيط بوابات الخروج والدخول الممتدة بطول الشارع على إعادة بنائها وترميمها.

وساهمت المحافظة بإجراء عملية تبليط السوق القديم في أسواق بالحجارة البازلتية ومنع دخول السيارات والدراجات النارية حفاظا على هذا الشارع العوادم.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads