المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو عمش عارف تنام كلو..5 فوائد للخس مدهشة

الإثنين 18/مارس/2019 - 06:01 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر من الخضروات التي لا يهتم بها الكثير بالرغم من أنه له العديد من المميزات، واليوم سنتحدث عن 5 فوائد للخس مدهشة، من أبرزها أنه يحث على النوم وغيرها.

5 فوائد للخس مدهشة

سنقدم 5 فوائد للخس مدهشة، وأيضا الصحية، فهو غير أنه يحافظ على رطوبتك، ويساعد على تحسين الاحتفاظ بالذاكرة، والسيطرة على القلق، وهو مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويعزز نمو العضلات، ويدعم فقدان الوزن، وغيره.

فيما يلي سنقدم 5 فوائد للخس مدهشة:


الخس يحث النوم:

واحدة من أقدم فوائد الخس، والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، هو ملكه للحث على النوم، وقد تم بالفعل تأكيد هذه الفائدة الخاصة من خلال الدراسات.

وذلك لأنه يحتوي على اللاكتوكاريوم، وهي مادة كيميائية تشترك في نفس الخصائص مماثلة للأفيون، واللاكتوكاريوم هو مادة بيضاء حليبية موجودة داخل الأوراق، تساعدك هذه المادة الكيميائية على الاسترخاء وتحسين جودة نومك، ولا يوجد لديه آثار جانبية ضارة بالمقارنة مع الأفيون.

خصائص مضادة للالتهابات:

يمكن الوقاية من الالتهابات بواسطة الخس كجزء من نظامك الغذائي، فهو يحتوي على المستخلصات مواد كيميائية حيوية، وأكسدة الشحوم الشحمية والكاراجينان، والتي أظهرت سيطرتها الكبيرة على الالتهاب.

خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات:

هو يمتلك خصائص مضادة للفطريات عند الهضم،و يمكن لمطاط الخس الذي يطلق عليه اللاكتوكاريوم القضاء على أنواع مختلفة من الخمائر بما في ذلك المبيضات البيضاء، ويساعد في حماية جسمك من الميكروبات الضارة.

يبقيك رطب:

يمكنك تناول وعاء من سلطة الخس للحفاظ على رطوبتك جيدًا، فهو يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والذي يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على توازن السوائل في جسمك، ويعد توازن السوائل أمرًا مهمًا جدًا بحيث تعمل أجهزتنا بشكل جيد ولهذا يوصى الرياضيون بتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم بعد الأحداث الرياضية الجامدة لاستعادة توازن السوائل.


الخس هو واقي للأعصاب:

موت الخلايا العصبية يضعف الروابط الجسدية في الدماغ التي تشكل ذاكرتك، وبالتالي، يمكن أن تؤدي موت الخلايا العصبية إلى أمراض تنكسية عصبية مثل مرض الزهايمر، والخس لديه القدرة على مكافحة احتمال حدوث مثل هذه الأمراض.

يمكن أن تقلل مستخلصات الخس من موت خلايا الخلايا العصبية بسبب دورها في استقلاب الجلوكوز، والذي يبدو أنه يلعب دورًا أساسيًا في تطور الحالة.

اقرأ أيضًا: مش للأكل بس..4 فوائد مذهلة للخس على البشرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads