المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية صورة| تحية كاريوكا بعد خروجها من السجن

الإثنين 18/مارس/2019 - 11:03 م
أمل عسكر
طباعة
لكل صورة حكاية، ووراء الصور النادرة الكثير من القصص والحكايات المثيرة، وحكاية صورة اليوم عن تحية كاريوكا بعد خروجها من السجن، حيث يوجد العديد من الصور النادرة التي ما زالت تنشر لأول مرة.

حكاية صورة

وحكاية صورة اليوم من دفتر ذكريات النجوم والنجمات اليوم سوف نستعيد صورة نادرة من دولاب الفنانة الراقصة المصرية التي هزت قلوب الكثير في السينما المصرية، تحية كاريوكا.

كانت تحية كاريوكا لها آرائها السياسية ولم تخف من شخص في قول ما تريد قوله، وهي من ضمن المؤيدين لثورة 23 يوليو، لإبادة الحاكم والملك وقتها، ولكن على الرغم من ذلك عارضت الحكم الناصري.

و لأنها عارضت الحكم الناصري وكانت تقوم بتوزيع عدة منشورات لتظهر رفضها لهذا الحكم، قائلة أنه لا يفرق شيء عن حكم الملك، وأنهم انحرفوا عن الحرية والديموقراطية، هذا ما أدى إلى اعتقالها وحبسها 100 يوم.

بسبب معارضتها الكثيرة للحكم تم حبسها مع بعض زملائها، وظلت مائة يوم في السجن، ولكنها بصفتها المرأة القوية، كانت في فترة محبسها رئيسة المسجونات، كانت تهتم بتغذية السجينات وحمايتهن، وتجعلهم يقومن تمارين رياضية بالإضافة لنشاط محو أمية.

وكانت الفنانة الوحيدة التي تنتظرها في منزلها بعد خروجها من السجن زينب صدقي، وقالت لها تحية كاريوكا "عايزة أخرج عايزة اتفسح يلا ناخد فلوكة، يلا نركب اوتوموبيل لغاية الهرم"، كانت سعيدة بخروجها من السجن وقضاء فيه 100 يوم.

اقرأ أيضًا: حكاية صورة| المصير المأساوي لفيلا «إشاعة حب»
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads