المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التضامن» تكشف عن الأعداد النهائية لمتقدمى حج الجمعيات 2019

الإثنين 18/مارس/2019 - 06:06 م
ايمان سعيد
طباعة
كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن أعداد المتقدمين لموسم حج الجمعيات 2019 ، حيث بلغ 32 الف متقدم على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

حج الجمعيات 2019
من جانبه، أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي أن عدد المتقدمين لموسم حج الجمعيات 2019، الذين سجلوا طلباتهم على بوابة الحج الموحدة المصرية قد بلغ 32 الف متقدم على كافة المحافظات.

وأكد أن بعثة هذا العام قد خصص لها ما يقرب من 12 الف تأشيرة للأعضاء ممن تنطبق عليهم شروط التقدم، لافتاُ إلى أنه بنهاية مارس الجاري سيشهد إجراء القرعة الالكترونية المركزية على البوابة لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان. 

وأوضح أن برامج الحج لهذا العام اشتملت على 4 مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية ففي المستوى الاول تكون الاقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105الف جنيه وتخصص المؤسسة ١٠٪ فقط من التأشيرات، بينما المستوى الثاني تكون الاقامة فيه بفنادق اربعة نجوم وقيمته 90 الف جنية والمستوى الثالث الاقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 الف جنية أما المستوى الرابع فستكون الاقامة بفنادق 3 نجوم ايضا وبقيمة 70 الف جنيه مع التأكيد أن الأسعار المعلنة شاملة قيمه تذكرة الطيران.

علما أنه سبق وأعلنت وزارة التضامن عن فتح باب التقديم لأعضاء حج الجمعيات 2019، اعتباراً من الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019 وحتى 7 مارس وتم مد فترة التقديم حتى الخميس الماضي 14 مارس، وكان من ضمن الشروط التي طرحتها الوزارة أن يكون العضو المتقدم قادر على أداء المناسك من الناحية الصحية ووجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads