المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بائع ملابس: السيسي شيخ العرب في أسوان والملتقى زي العسل

الإثنين 18/مارس/2019 - 04:56 م
وسيم عفيفي
طباعة
أكد الحاج حمدتو أن الرئيس السيسي في أسوان شيخ عرب، وأثبت بفعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، أن تغيير أسوان تم على يديه.

ووصف الحاج حمدتو خلال لقاءه مع عدسة بوابة المواطن الإخبارية، ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 بـ زي العسل، مشيراً إلى أن أسوان تأثرت إيجاباً في حركة البيع والشراء بهذا الملتقى.


وخلال تصوير الحاج حمدتو رفض عدم الرد على سؤال أحد الزبائن مما يدلل على أن أهل أسوان لا يهمهم الشو الإعلامي بقدر ما يشغلهم تلبية مطالب الناس.

وانتعشت حركة المبيعات داخل السوق القديم في أسوان خلال ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، وأبدى تجار السوق القديم في أسوان إعجابهم بعدم تعطل حركة البيع والشراء بسبب موكب الرئيس عبدالفتاح السيسي رغم الاستعدادات الأمنية، مشيرين إلى أنه يدرك جيدا للظروف المعيشية والأهمية السياحية للسوق.

اقرأ أيضا: قبل انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي «جولة في جناين أسوان»

وأشار تجار السوق القديم في أسوان إلى أنهم فرحوا بإعلان المحافظة عاصمة للشباب الإفريقي، فضلاً عن اختيارها لتكون مقر ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.

ويعود السوق القديم في أسوان إلى العصر الفرعوني حيث كان مركزا تجاريا للقوافل المتجهة من وإلى النوبة، ومع تقدم الزمن تم تقسيمه ليتحول إلى دكاكين ومحلات بامتداد السوق القديم.

تبلغ مسافة السوق القديم في أسوان 3 كيلو متر متوازي مع محطة قطار أسوان، ويبدأ من كورنيس النيل حتى إذاعة جنوب طيبة وحديقة الملكة فريال.

وخضع السوق القديم في أسوان إلى عملية تجديد حافظت على الرونق القديم الذي يتسم به السوق، فضلاً عن تخطيط بوابات الخروج والدخول الممتدة بطول الشارع على إعادة بنائها وترميمها.

وساهمت المحافظة بإجراء عملية تبليط السوق القديم في أسواق بالحجارة البازلتية ومنع دخول السيارات والدراجات النارية حفاظا على هذا الشارع العوادم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads