المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزراعة: 89% نسبة نجاح حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

الإثنين 18/مارس/2019 - 06:27 م
نجاح حملة تحصين الماشية
نجاح حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية
علا عوض
طباعة
أعلنت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، عن نجاح حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بنسبة 89% لأول مرة.

حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية
وتابعت منى محرز نائب وزير الزراعة، أن حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، انطلقت في 2 من الشهر الماضي وانتهت فى منتصف الشهر الجاري.

وأشارت منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، إلى أن الوزارة قامت حتى الآن بتحصين ما يقرب من 7 مليون و500 ألف رأس ماشية وأبقار وجاموس، وذلك طبقا لأخر تقرير بشأن تحصين الماشية.

وزارة الزراعة
وتستعد وزارة الزراعة حالياُ لتجهيز حملة قومية جديدة للتحصين ضد الجلد العقدي بداية الأول من ابريل المقبل، حيث أن الحملة موجهة إلى فصيلة الأبقار.

وكما توجهت بالشكر إلى القائمين على نجاح حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية، متمثلة فى وزارة الداخلية والتنمية المحلية والمحافظين والأطباء البيطريين، لافتة إلى أن تكاتف الأجهزة أدى إلى نجاح الحملة التي من شأنها الحفاظ على الثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها، فضلا عن وعي المربيين بكافة محافظات الجمهورية، لحماية مواشيهم والحفاظ على استثماراتهم.

وتواصل وزارة الزراعة إطلاق حملاتها مع توفير كل التسهيلات والتوعية الإرشادية التى تشتمل على تحقيق أهداف الحملة فى حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية، بالتنسيق بين الأجهزة البيطرية والأجهزة المحلية.

وأضافت أن الخطة الاستراتيجية التى تتبعها الدولة من أعمال حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية ، تستهدف تحصين جميع قطعان الماشية لاحتواء أى من الأمراض والسيطرة عليه، مشيرة إلى أن حماية الثروة الحيوانية ترتبط بضمان جدية التحصين وتدقيق الأرقام بلجان بيطرية.

اقرأ أيضا..«بيطري سوهاج»: مستمرون في تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads