المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرع جندي وإصابة آخرين في هجوم باكستاني على راجوري

الإثنين 18/مارس/2019 - 08:24 م
احمد ابوالدهب
طباعة
لقي جندي هندي مصرعه اليوم الإثنين وأصيب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، إثر تعرضهم لقذيفة من قبل القوات الباكستانية بالقرب من منطقة راجوري.

ألقت القوات الباكساتنية قذيفة أدت إلى مصرع جندي وإصابة آخرين بجروح خطيرة، بالقرب من منطقة راجوري، التي لا تبعد الكثير من إقليم كشمير المتنازع عليه من جانب القوات الهندية والباكستانية، وفقاً لما أعلنه مصدر عسكري بالهند.

صراع مستمر بين الهند وباكستان على إقليم كشمير
ووفقًا لما نقلته فضائية« إن دى تى في» الهندية أن المصدر السابق قال أن باكستان انتهكت وبغير مبرر اتفاقية وقف أطلاق النار بين الهند وباكستان، وأشار بأن القوات الهندية قامت بالرد على تلك الهجمات العدوانية على منطقة راجواري بحسب وصفه.

والجدير بالذكر أن إقليم كشمير يعد من الأقاليم المتنازع عليها منذ استقلال الهند وباكستان عن حكم بريطانيا في عام 1947، إذ يتنازع البلدان على الإقليم منذ أن انفصلتا عن بعضهما في محاولة للسيطرة علي أراضيه، حتى صار هناك قسمان منه، قسم للهند يحمل أسم ولاية جامو وكشمير، وقسم آخر لباكستان باسم آزاد جامو وكشمير.

ومن المتعارف عليه أن الهند وباكستان كثيرًا ما تتبادلان الاتهامات لبعضهما بحجة بخرق وقف إطلاق النار على جانبي خط السيطرة الفاصل في إقليم كشمير الذي هو سبب الخلاف من جهة وبين الحدود الدولية بينهما من جهة أخرى.

اقرأ أيضًا:مقتل 7 عناصر من حركة «طالبان» في غارة جوية أفغانية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads