المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرطة الهولندية تعلن هوية منفذ هجوم اوترخت

الإثنين 18/مارس/2019 - 08:24 م
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت السلطات الهولندية منذ قليل القبض على منفذ هجوم هولندا وهو رجل تركي يدعى جوكمان تانيس قتل ثلاثة وأصاب تسعة بعد هجوم إرهابي كما توقعت وكالات أنباء عالمية.

وكانت الشرطة الهولندية تلاحق مشتبها به بعد إطلاق نار اليوم الاثنين على ترام في مدينة أوترخت بوسط هولندا ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة العديد.

ورفعت السلطات على الفور حالة التأهب القصوى في معلنة إنها تدرس إمكانية وجود "دوافع إرهابية" في الهجوم. وطوقت الشرطة العسكرية الهولندية المطارات والمباني والمنشآت الرئيسية في البلاد..

وبعد ساعات قليلة من إطلاق النار نشرت شرطة أوتريخت صورة لرجل يبلغ من العمر 37 عامًا من مواليد تركيا قائلة إنه "مرتبط بالحادث". وأظهرت الصورة رجلًا ذو لحية على متن الترام يرتدي ملابس زرقاء.

وقال المتحدث باسم الشرطة "بيرنهارد ينس" إن أحد الاحتمالات "هو أن الشخص هرب بالسيارة". ولم يستبعد احتمال تورط أكثر من شخص فى الحادث.

ومن جانبه رفع منسق مكافحة الإرهاب في هولندا حالة التأهب إلى أعلى مستوياته حول أوتريخت المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 350 ألف شخص. 

وفى نفس السياق أوقفت الأحزاب السياسية الهولندية الحملات الانتخابية قبل انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها يوم الأربعاء والتي ستحدد أيضًا تشكيل مجلس الشيوخ بالبرلمان الهولندي.

وفي ألمانيا المجاورة قالت الشرطة إنها كثفت المراقبة على الحدود الهولندية وقال "هاينريش اونستاين" المتحدث باسم الشرطة الفيدرالية في ولاية شمال الراين وستفاليا إنه تم الدفع بضباط إضافيين ورفع درجة الاستعداد.

إقرأ أيضًا: الصحفي أنس الظريف: الشرطة الهولندية تحاول مفاوضة مرتكب إطلاق النار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads