المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شبكة روسية: القاهرة تعقد صفقة شراء أكثر من 20 مقاتلة

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:43 ص
أحمد الأمير
طباعة
وقعت كل من القاهرة وموسكو عقدًا بقيمة ملياري دولار لشراء أكثر من 20 مقاتلة متعددة الأدوار من طراز Su-35 وبعض الأسلحة التى يتم إطلاقها جوًا.

وكان قد تم الاتفاق على الصفقة في وقت مبكر من نهاية عام 2018، حيث أنه من المتوقع أن تبدأ عملية التسليم في 2020-2021، وفقًا لما ذكره اثنان من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الدفاع الروسي ونقلت عنهم صحيفة كوميرسانت اليومية الروسية.

وأكد أحد المصادر الهامة فى الجانب الروسي شبكة «روسيا اليوم» إن عقد الإمداد من المقرر أن يحافظ على الطاقة الإنتاجية الكاملة في أكبر مصنع لصناعة الطائرات في موسكو في منطقة "كومسومولسك".

وتعتبر Su-35 طائرة مقاتلة متعددة الأغراض تم تصميمها من قبل المكتب الروسي لتصميم الطائرات «سوخوي» على أساس الطائرة الأسطورية Su-27 ذات المحركين والفائقة السرعة.

وقد تم طرح النماذج الأولية الأولى من طراز Su-35 في عام 2007 وبدأ الإنتاج في عام 2009 حيث تلتها طائرة من الجيل الخامس من مقاتلات الشبح PAK-FA.

شبكة روسية: القاهرة تعقد صفقة شراء أكثر من 20 مقاتلة
ويذكر أن الطائرة ضمن الطرازات القادرة على استخدام الصواريخ الموجهة بالرادار K-77M والتي يبلغ مداها حوالي 200 كم. وهي مسلحة أيضًا بمدفع 30 ملم مع 150 طلقة تستخدم في التمشيط أو القتال.

وتستخدم Sukhoi Su-35 حاليا فى أسطول القوات الجوية الروسية الذي يضم أكثر من 20 طائرة من طرازها البديل Su-35 SK.

وفي فبراير 2018 كانت روسيا قد عقدت مع إندونيسيا صفقة شراء طائرات بقيمة 1.14 مليار دولار على أن تسلم أول دفعة في أكتوبر 2019.

والجدير بالذكر أن الطائرة التي سوف تدخل فى الأسطول الجوي المصري تصنف ضمن أحدث الطائرات على مستوى العالم.

إقرأ أيضًا: شبكة روسية: إغلاق بيوت الله عقب الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads