المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في لقاء مع «بوابة المواطن»| قيادات بـ «مستقبل وطن»: تمكين الشباب هدفنا

الإثنين 18/مارس/2019 - 09:15 م
محمود حمدين
طباعة
لفتت محافظة أسوان جميع الأنظار إليها خلال ملتقى الشباب العربي الإفريقي وأصبحت مقصدًا لجميع المسؤولين خلال هذه الفترة، وأجرت بوابة المواطن الإخبارية لقاءًا مع حزب مستقبل وطن في أسوان.

اقرأ أيضا:ـ فيديو| 6 أسباب جعلت السيسي في أسوان شيخ عرب

ضم لقاء بوابة المواطن الإخبارية من قيادات حزب مستقبل وطن في أسوان، كل من: أمين عام لجنة الشباب على مستوى الجمهورية والمهندس أحمد صبري والمهندس محمد عمار أمين عام اللجنة الجماهيري على مستوى الجمهورية والمهندس عبدالحميد يوسف، أمين لجنة الشباب بحزب مستقبل وطن 

أمين لجنة الشباب بحزب مستقبل وطن: آليات تفاعل الشباب كان شغلنا الشاغل
أحمد صبري
أحمد صبري
أكد المهندس أحمد صبري «أمين لجنة الشباب بحزب مستقبل وطن» بأنه فور إعلان إقامة ملتقى الشباب العربي الإفريقي في أسوان تم التنسيق مع أمانة الحزب بمحافظة أسوان لوضع آلياتٍ لتفاعل الشباب من خلال وضع ورش عمل تهدف إلى المشاركة الفعالة

وأوضح المهندس أحمد صبري في لقائه مع بوابة المواطن، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسوان عاصمة الشباب العربي والإفريقي، كان بمثابة قبلة الحياة لبلاد الذهب، فهو وجه أنظار العالم إلى مدينة أسوان، كما ساهم في التعرف على كيفية الاستثمار بها.

وشدد أمين لجنة الشباب بحزب مستقبل وطن، على أن هدف الحزب العمل على تقديم أفكار شباب الحزب مع تبني المتعلق بالاستثمار منها لتقليل نسب معدلات البطالة خلال الأعوام المقبلة.

أمين عام اللجنة الجماهيرية: لم نقصر في حق أسوان قبل ملتقى الشباب العربي والإفريقي
شوارع محافظة أسوان
شوارع محافظة أسوان
وقال المهندس محمد عمار أمين عام اللجنة الجماهيرية أن دور الحزب قائم قبل الملتقى بعمل منافذ بيع متحركة لمحافظة أسوان بجميع مراكزها وذلك للحد من غلاء الأسعار.

وتابع المهندس محمد عمار أمين عام اللجنة الجماهيرية في حزب مستقبل وطن، أن قيادات الحزب على عملوا على نشر قوافل طبية لعلاج أهالي أسوان بالمجان وصرف العلاج بشكل مجاني مجانا لمن لم يستطع شراءه.

وأشار عمار إلى أنه سوف تأتي لجنة المتابعة المركزية لمدينة أسوان لمتابعة ما يحتاج له المواطن الأسواني والعمل على مشاكل مدينة أسوان من خلال الحزب، مؤكدًا أن هذا تم بالتعاون مع الدولة لجعل أسوان مدينة تليق بالهدف.

أمين لجنة الشباب في أمانة أسوان: تهمنا فعالية الشباب
من جهته أكد المهندس عبد الحميد يوسف أمين لجنة الشباب بمحافظة أسوان بأنه تم تنفيذ ورش عمل لشباب أسوان كيف تصبح رائد أعمال وورش عمل اتخاذ القرار كما تم عمل فاعلية لشباب أسوان يوم الجمعة الماضي بحضور وزير الأوقاف للحث على المشاركة الفعالة لنمو وازدهار الوطن.

أسوان وش السعد على القارة الإفريقية وتوصيات الرئيس مسك الختام
توصيات ملتقى الشباب
توصيات ملتقى الشباب العربي والإفريقي
أوصى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدة توصيات، خلال الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي الإفريقي بأسوان.

أولا قيام مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم بفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والإفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصري ومن خلال الآليات المناسبة لتنفيذ ذلك.

ثانيًا قيام وزارة التعليم العالي ومع التنسيق مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والإفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون بين العرب وإفريقيا.

ثالثًا قيام وزارة الصحة وبالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة على تنفيذ ما يلي:
أ ـ إطلاق مبادرة مصرية من أجل القضاء على فيرس سي لمليون إفريقي 
ب ـ إطلاق مرحلة جديدة من حملة 100 مليون صحة من أجل القضاء على فيرس سي للمقيمين في مصر.

رابعًا قيام إدارة منتدى شباب العالم بتشكيل فريق عمل من الشباب العربي والإفريقي بتولي إعداد تصور خاص لتحقيق فرص التكامل العربي والإفريقي في كل المجالات وتقديمه إلى الجهات المعنية في دولنا لتنفيذه.

خامسًا قيام قيام إدارة منتدى شباب العالم بتشكيل فريق عمل من الشباب العربي والإفريقي لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكري والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.

سادسا قيام إدارة منتدى شباب العالم بتشكيل فريق عمل من الشباب العربي والإفريقي، بالإعداد والتجهيز لملتقى مصر والسودان لتعزيز التكامل بين البلدين على مبدأ أخوية وادي النيل.

سابعًا إنطلاقا من مسؤولية رئاسة الاتحاد الإفريقي تعد مصر ورقة بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الإفريقي وأمانة الجامعة العربية لتطرح على القمة العربية الإفريقية القادمة تتضمن مقترحات معددة وعملية في المجالات الثلاث التالية 
أ ـ إنشاء سوق عربية إفريقية مشتركة 
ب ـ إنشاء صندوق لتمويل بنية التواصل الافريقي في مجالات الطرق والسكة الحديد والكهرباء لتعزيز الاندماج القاري 
ج ـ إنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب.

ثامنًا الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعي لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات العربية الإفريقية.

تاسعًا العمل على تمكين الشباب والمرأة بتحويل الإرادة السياسية إلى اجراءات عملية لإعدادهم وتأهيلهم عن طريق الارتقاء بالتعليم والتدريب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads