المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| معاون وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من توصيل الصرف الصحي بالمدن

الإثنين 18/مارس/2019 - 09:13 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق والبنية التحتية، جهود الدولة في توصيل مياه الشرب و الصرف الصحي للقرى والمدن وجميع المناطق بالجمهورية.

معاون وزير الإسكان
وأكد المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق والبنية التحتية، لـ « بوابة المواطن » أن القطاع الذي نعمل به يمس كل مواطن مصري على أرض المحروسة، وهي خدمة أساسية غير ترفيهية، لافتًا إلى حق المواطنين في الحصول على كوب مياه نظيف وصرف صحي آمن.

وأشار معاون وزير الإسكان للمرافق والبنية التحتية، إلى أنه تم رفع نسبة التغطية بخدمة الصرف الصحي بالمناطق الريفية من 12% إلى 34% .

معاون وزير الإسكان وإجمالي نسبة مياه الشرب
وأوضح " الرفاعي" ، أن إجمالي نسبة مياه الشرب المنتجة على مستوى الدولة يبلغ 10.5 مليار متر مكعب سنويًا .

وأضاف معاون وزير الإسكان للمرافق والبنية التحتية، أن البرنامج القومي للصرف الصحي تعمل في تنفيذه كل من وزارة الإسكان والتنمية المحلية والتضامن.

ونوه المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق والبنية التحتية، إلى أن هناك خطة للانتهاء من توصيل الصرف الصحي لجميع المناطق بالمدن في عام 2020 .

وتابع " الرفاعي" أن توصيل خدمة الصرف الصحى تعد من أهم المشروعات القومية التي لها مردودها البيئي والصحي والاقتصادي، وانعكاسها في مختلف مناحي الحياة، مشيرًا على أهمية بلورة المشكلة وتحديد جذورها لإمكانية حلها، وتحديد أولويات القرى التي سيتم البدء بها وفقا لمعايير ومنهجية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads