المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحياة الجديدة: حماس ورم يهدد المشروع الفلسطيني ويجب إزالته

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:30 ص
أحمد الأمير
طباعة
نشرت صحيفة الحياة الجديدة اليومية التابعة للسلطة الفلسطينية عددًا من المقالات التي انتقدت فيها حركة حماس بشدة حيث وصفت المقالات حماس بأنها ورم يهدد المشروع الوطني الفلسطيني وبالتالي يجب إزالته.

حركة حماس
وأضافت الصحيفة أنها فرع من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وتعمل على الترويج لأجندتها المعادية للقومية العربية وخاصة الفلسطينية.

كما شبهت الصحيفة حركة حماس بالقاعدة وتنظيم داعش الإرهابي مؤكدة في تقارير لها أن قادة حماس بمثابة تهديد لحياة الأطفال الفلسطينيين واستغلال لدمائهم.

وتصاعدت حدة التوترات بين السلطة الفلسطينية وحماس في الأسابيع الأخيرة على خلفية قرار قيادة السلطة الفلسطينية الصادر في ديسمبر 2018 بحل المجلس التشريعي الفلسطيني الذي تسيطرعليه حماس منذ عام 2006.

الحياة الجديدة: حماس ورم يهدد المشروع الفلسطيني ويجب إزالته
فيما تستعد السلطة الفلسطينية وحركة فتح لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة في المستقبل القريب مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ودون مشاركة حماس.

ومن جانبه صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن الهدف الرئيسي لهذه الحكومة هو على الأرجح إسقاط حماس في قطاع غزة.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد قالت فى تقرير:"إن حماس تخطط لإحياء اللجنة الإدارية في قطاع غزة لتشكيل حكومة موازية برئاستها وبمشاركة الفصائل الرافضة للانضمام إلى حركة فتح الجديدة بقيادة حكومة السلطة الفلسطينية.

وتسبب التصعيد والاستقطاب بين الجانبين في محادثات موسكو في الفترة من 10 إلى 12 فبراير 2019 مع الفصائل الفلسطينية والتي شملت محاولة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لتشجيع المصالحة الفلسطينية الفلسطينية بوساطة مصرية إلى عدم اتفاق على بيان مشترك في ظل تبادل الاتهامات بين الطرفين.

إقرأ أيضًا: وكالة BBC الأمريكية: بعد توقعات البنك الدولي ربيع فلسطيني ضد حماس


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads