المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| السيلفي يرسم جولة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في معبد فيلة

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 12:41 ص
وسيم عفيفي
طباعة
أجرى أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جولة سياحية في معبد فيلة، تفقدوا خلالها محتويات المعبد، وعلى رأسها منطقة إيزيس والتقطوا فيها الصور السيلفي.

اقرأ أيضا: تفاصيل الصالون السياسي الأول لـ«تنسيقية شباب الأحزاب» بأسوان

وجاءت جولة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في معبد فيلة عقب ساعات من الصالون السياسي الأول بحضور وفد من الشباب العربي والإفريقي في فندق موفنبيك بأسوان.

وزار شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين في فيلة، منطقة المعبد الرئيسي بالجزيرة حيث يحتل ربع مساحتها ثم المعبد الذي شيده بطليموس الثاني وخصصه للجنود المكلفين بحماية حدود مصر الجنوبية، وقد ساهم الكثير من الملوك البطالمة في بنائه.

واختتم شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين منطقة حتحور ومقصورتا نختنبو الأول وطهرقا اللتين تأسستا أيضًا لعبادة إيزيس

اقرأ أيضا: فيديو وصور| مياه الصرف الصحي تغرق شارع التأمين في أسوان بعد مغادرة السيسي

ونالت جزيرة فيلة أهمية بالغة لدى المصري القديم نظرًا لموقعها المتميز؛ حيث شكلت هي وجزيرة أسوان حدودًا جغرافية طبيعية، وعرفت في النصوص المصرية بالخط الفاصل.

أما عن لفظ «فيلة» فهو مشتق من الكلمة الإغريقية «فيلاي» بمعنى الحبيبة، وقد عرفت في الأدب العربي باسم «أنس الوجود» لارتباطها بقصص التراث الشعبي، وقد نجحت جهود صندوق إنقاذ آثار النوبة في نقل آثار الجزيرة بالكامل إلى جزيرة أجيليكا المجاورة.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى صباح أمس جولة في معبد فيلة بأسوان بصحبة مجموعة من الشباب العربي والأفريقي، حيث تناول معهم الإفطار.

وأجرى الرئيس السيسي حواراً تفاعلياً مع الشباب العربي والأفريقي من معبد فيلة رمز السلام والمحبة، حيث طالب الرئيس السيسى، الشباب والفتيات، بطرح كل ما يدور في عقولهم من أسئلة واستفسارات ورسائل، في إطار تمسكه بالتعرف على أفكار وقضايا وأطروحات الشباب من الدول العربية والأفريقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads