المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو قلقانة علشان مجتش.. طرق علاج تأخر الدورة الشهرية

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 01:00 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد عدة طرق علاج تأخر الدورة الشهرية ، التي يمكن تحفيزها من خلال ممارسة الرياضة ومراقبة نظامك الغذائي واستهلاك فيتامين C، وإدارة الإجهاد وشرب شاي الزنجبيل.

طرق علاج تأخر الدورة الشهرية
تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن طرق علاج تأخر الدورة الشهرية ، فهي تؤثر على الأداء الكلي للهرمونات في الجسم، وتستغرق الدورة الشهرية الصحيحة 28 يومًا، وتحتاج إلى زيارة طبيب لإجراء فحص شامل إذا استغرق الأمر وقتًا أطول من ذلك.

وخلال السطور التالية سنقدم طرق علاج تأخر الدورة الشهرية:

_ الذهاب لممارسة:
بعض التمارين الرياضية مفيدة لصحتك العامة، وحركة جسمك تعزز الدورة الدموية في الجسم، ويجب أن تجرب تمارين أسفل البطن المكثفة لبعض الوقت لتحفيزها حتى لا تتأخر، واتباع هذا النمط قد يمنع ظهور الدورة الشهرية غير المنتظمة أيضًا.

_ تغيير النظام الغذائي الخاص بك:
إجراء تغييرات في النظام الغذائي يمكن أن يؤثر على صحتك العامة على المدى الطويل، لذلك تحتاج إلى تقليل الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة إلى جانب العناصر التي تحتوي على الصوديوم والملح.

وتسهم الكميات الكبيرة من الصوديوم والملح في احتباس السوائل والالتهابات وانتفاخ الدورة الشهرية، من الواضح أن المستويات الغير الكافية للعناصر الغذائية مثل الحديد تؤثر على الدورة الشهرية.

تأكدي من دمجك لمصادر الغذاء مثل البيض للحفاظ على مستويات الحديد في جسمك،وذلك لأن الخصائص الموجودة في صفار البيض ضرورية أيضًا لاستعادة الهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء.

_ تستهلك فيتامين C:
لا تحتاج إلى اختيار مكملات فيتامين C لتنظيم الدورة الشهرية، بمجرد استهلاك الفواكة والخضروات للحصول على جرعة يومية من فيتامين C مثل الليمون والبقدونس والبرتقال والبابايا والتوت البري والشاي الأخضر مصادر آمنة وفعالة لفيتامين C.

_ إدارة مستويات الإجهاد:
يمكن أن يؤثر الضغط الهائل على نوعية الحياة من خلال جعلك عرضة للمشاكل الصحية، منها تأخر الدورة الشهرية، ولكن على الرغم من ذلك يمكنك التحكم في العوامل التي تؤدي في النهاية إلى زيادة مستويات التوتر لديك من خلال ممارسة اليوغا أو الاستحمام بالماء الساخن أو التأمل.

_ اصنعي شاي الزنجبيل:
الزنجبيل عبارة عن خضروات جذرية متعددة الاستخدامات قد تحفز الدورة الشهرية في فترة زمنية قصيرة، والمكونات الموجودة في وظيفة الزنجبيل لتسريع الدورة الشهرية عن طريق زيادة تقلص الرحم.

اقرأ أيضًا: تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية.. بهذه الأعشاب

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads