المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأسد» يستقبل وفودًا عراقية وإيرانية لبحث الأوضاع في سوريا

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 10:01 ص
السد ووفد إيران والعراق
السد ووفد إيران والعراق
آلاء يوسف
طباعة
استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفد العراق وإيران من أجل بحث الأوضاع في سوريا، وذلك بحضور القائد العام للجيش والقوات المسلحة، وزير الدفاع السوري أيوب نائب، لاستعراض الوضع الميداني في سوريا.

وفد العراق وإيران
وتتضمن وفد العراق وإيران رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، ورئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي، وعدد من القيادات العسكرية من البلدان الثلاثة، لاستعراض التطورات الحالية للوضع الميداني في سوريا.

وخلال اللقاء شدد الرئيس السوري بشار الأسد على أن العلاقات التي تجمع سوريا والعراق وإيران، علاقات متينة تعززت خلال فترة الحرب، بعد امتزاج دماء القوات المسلحة الإيرانية والسورية والعراقية، في مواجهة الإرهاب، معتبرًا أن هذا اللقاء بمثابة لقاء للمبادئ المشتركة للأطراف الثلاثة.

ومن جانبه، أكد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، أن الدفاع عن سوريا، ومحاربة الإرهاب فيها بمثابة دفاع عن إيران والعراق، لأن الإرهاب يستهدف المنطقة بأكملها، لذلك يتحتم على الشعوب والدول في المنطقة تنسيق جهودها لمكافحة الإرهاب والوقوف في وجهه.

«الأسد» يستقبل وفد العراق وإيران لبحث الأوضاع في سوريا
وفي السياق ذاته، رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي أن الحدود بين العراق وسوريا لم ولن تقف عائقًا بين وحدة الشعبين، وأن القوات العراقية مستمرة في مكافحة الإرهابيين على الحدود العراقية السورية، مستمرة في التنسيق العسكري مع الجانب السوري.

وكان رئيس وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قد أكد في تصريحات سابقة على ضرورة التنسيق بين العراق وسوريا في مكافحة الإرهاب، لافتًا إلى أن النظام السوري استقبل اللاجئين العراقيين في الوقت الذي رفضتهم فيه كثير من الدول الأخرى.

وقال الجعفري في تصريحات نقلتها الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا»:«إن العلاقة بين سورية والعراق قديمة تحكمها الجغرافيا والتاريخ والمجتمع والمصالح المشتركة وإن العراق ينظر باحترام كبير إلى سورية التي وقفت إلى جانبه واحتضنت لاجئيه وقواه السياسية».

إقرأ أيضًا: بشار الأسد يلتقي المرشد الأعلى الإيراني في طهران

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads