المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصول 14 مصريا إلى شباس عمير بعد احتجازهم شهرين بـ أوغندا

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 10:50 ص
نرمين الشال
طباعة
وصل قبل ساعات 14 شابًا من أهالي قرية شباس عمير التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، إلى بلدتهم بعد أن قامت الحكومة الأوغندية بترحيلهم إلى مصر صباح أمس الاثنين.

قرية شباس عمير
وقد عمت مظاهر الفرحة والاحتفال قرية شباس عمير بعد عودة أبنائهم الذين ظلوا محتجزين بالسجون الأوغندية قرابة الشهرين، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على تدخلهم لحل أزمة 36 من أبناء الشعب المصري بعد تعرضهم للاحتجاز من قبل السلطات المحلية بأوغندا

كانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أعلنت صباح أمس الاثنين، نجاح جهود السفير طارق سلام سفير مصر لدى أوغندا، لإنهاء موقف المصريين المحتجزين، حيث تم ترحيل 14 مصريا، كانوا محتجزين في أوغندا إلى القاهرة، صباح اليوم.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، عن شكرها السفير طارق سلام، لما قام به من اتصالات ومجهودات مكثفة، والتي أثمرت عن استجابة السلطات الأوغندية؛ ووصول أبنائنا لأرض الوطن، اليوم؛ تقديرا للعلاقات الخاصة بين الدولتين.

وأكد سلام أنه قام خلال فترة الاحتجاز بإيفاد أربع زيارات من القنصلية المصرية، للوقوف على سير التحقيقات مع السلطات الأوغندية والاطمئنان على المواطنين.

وتعود تفاصيل القضية إلى القبض على 14 مصريًا قبل قرابة الشهر في أوغندا، لحملهم إقامات مزورة وتورطهم في تجارة بضائع تجارية في الشارع بدون تصريح.

وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، استغاثة أسر وأصدقاء الـ 14 شابا من  قرية شباس عمير، الذين أكدوا احتجازهم منذ منتصف فبراير الماضي، بمركزين للاحتجاز، بالعاصمة الأوغندية «كمبالا»، أحدهما مركز تابع للمخابرات الحربية الأوغندية.

من جانبهم عبر عددا من أعضاء مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ عن سعادتهم للإفراج عن الـ14 مصريا من أهالي قرية شباس عمير، وعودتهم إلي ذويهم موجهين الشكر للحكومة المصرية علي مابذلته من جهود دبلوماسية لإنهاء أزمة المصرين الـ14.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads