المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القصاص: مبادرة الرئيس السيسي لعلاج مليون أفريقي تكلفتها 28 ألف دولار

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:52 ص
ياسمين شهاب
طباعة
قال محمد القصاص عضو المكتب التنفيذي للجنة مكافحة الفيروسات الكبدية، اليوم الثلاثاء الموافق 19 مارس، إن مبادرة الرئيس السيسي غير مسبوقة، وعدد الأفارقة المصابين بفيروس سي 16 مليون شخص .

مبادرة الرئيس السيسي
وأضاف عضو المكتب التنفيذي للجنة مكافحة الفيروسات الكبدية خلال لقائه على فضائية اكسترا نيوز، أن مبادرة الرئيس السيسي لعلاج مليون أفريقي تعد من قوة الناعمة لمصر في القارة الأفريقية.

وتابع القصاص: « مبادرة الرئيس السيسي تشمل علاج فيروس سي يتكلف 28 ألف دولار في أمريكا ونقدمه للمواطنين والأفارقة مجانا، ونستهدف توقيع الكشف الطبي على 65 مليون مواطن بحملة 100 مليون صحة».

واستكمل محمد القصاص: « وقبل بدء مبادرة الرئيس السيسي نتواصل مع الدول الأفريقية لإجراء زيارات في مجال المسح والمصريون كانوا بحاجة للمبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرًا ».

منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019
يذكر أن من ضمن توصيات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، هي مبادرة للقضاء على فيروس سى مليون أفريقي، وهذه تعتبر واحدة من مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصحية التي أطلقها مؤخرًا.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى جولة تفقدية في معبد فيلة بمحافظة أسوان، بصحبة مجموعة من الشباب العربي والأفريقي عقب نجاح ملتقى الشباب العربى الأفريقى، الذى أقيم برعايته.

اقرأ أيضا: مدير 100 مليون صحة تكشف تفاصيل تدشين الحملة في إفريقيا «مفيش مستحيل»



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads