المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | المشروبات السكرية مفيدة للصحة

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:01 ص
امسك إشاعة
امسك إشاعة
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـأن المشروبات السكرية مفيدة للصحة.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول حقيقة أن المشروبات السكرية مفيدة للصحة، فهي في الواقع تتسبب في ضرر على الصحة، حيث أن شرب علبة واحدة فقط منها يوميًا يزيد من خطر الوفاة، بسبب أمراض القلب بنسبة تصل إلى 31٪ وحتى مشروبات الحمية ضارة.

وتشير دراسة حديثة إلى أن تناول مشروب سكري واحد فقط يوميًا يزيد من خطر الموت، لأنه يسبب أمراض القلب وحتى السرطان.

وكشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن الحصول على علب من مشروبات الصودا أو العصير أو مشروبات الطاقة يوميًا يزيد من احتمالات الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 31%.

كما وجد العلماء أيضًا أن تبديل صودا سكرية يوميًا لتناول مشروب غذائي يقلل من خطر الوفاة المبكرة، ومع ذلك، فإن المخاطر تزداد مرة أخرى إذا كنت تستهلك أكثر من أربع علب من النظام الغذائي يوميا.

وثبت أن تناول مشروب سكري واحد يوميًا يزيد من خطر الإصابة بنسبة 14%، واثنين أو ستة في الأسبوع يقلل نسبة الإصابة إلى 6%، وواحد إلى أربعة في الشهر تنخفض حتى 1%.

وقال الدكتور والتر ويليت أستاذ علم الأوبئة والتغذية بجامعة هارفارد: «هذه النتائج تتفق مع الآثار الضارة المعروفة لارتفاع نسبة السكر على عوامل الخطر الأيضية».

والدليل القوي على أن شرب المشروبات المحلاة بالسكر يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، هو بحد ذاته عامل خطر رئيسي للوفاة المبكرة.

وتوفر النتائج أيضًا مزيدًا من الدعم لسياسات الحد من تسويق المشروبات السكرية للأطفال والمراهقين ولتنفيذ ضرائب الصودا، لكي يتم الحد من الأمراض.

اقرأ ايضًا: امسك إشاعة | زيت الزيتون يسبب تساقط الشعر

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads