المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شكري» يبحث مع نظيره العماني مسار العلاقات الثنائية

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 10:41 ص
دعاء جمال
طباعة
قام وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء بلقاء نائب رئيس الوزراء العماني، وذلك في مستهل زيارته إلى مسقط.

شكري ونظيره العماني
وبحث وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال زيارته مع نظيره العماني في مسقط مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الثلاثاء في عاصمة سلطنة عمان أعمال الدورة 14 للجنة المصرية العُمانية المشتركة برئاسة سامح شكري وزير الخارجية ويوسف بن علوي.

أما عن تفاصيل تلك الدورة، فهي تأتي في إطار مُتابعة تنفيذ نتائج الزيارة المهمة للرئيس السيسي إلى سلطنة عُمان واللقاء بينه والسُلطان قابوس في فبراير 2018، وعلى رأسها العمل على تعزيز علاقات التعاون الثنائي في كل المجالات، وبشكل خاص على الصعيد الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري، والدفع بها إلى آفاق أرحب بما يرقى إلى مستوى العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن.

«شكري» يبحث مع نظيره العماني مسار العلاقات الثنائية
ومن المُقرر أن تشهد أعمال اللجنة المصرية العمانية المشتركة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين، فضلا عن التشاور وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبما يُعزز من قوة العلاقات بين البلدين ويدفع مسار العمل العربي المشترك باعتباره دعامة أساسية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

ويذكر أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عُمان ولقاءاته مع المسئولين العُمانيين، كانت من أجل بحث الأطر الاستراتيجية للعلاقات العُمانية المصرية في شتى المجالات.

إقرأ أيضًا: خلال لقاء «شكري»| وزير خارجية سلوفينيا: ناقشنا العلاقات الثنائية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads