المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«سوريا الديمقراطية» تسيطر على آخر معاقل «داعش» في الباغوز

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:12 ص
تنظيم داعش الإرهابي
تنظيم داعش الإرهابي
دعاء جمال
طباعة
أفادت شبكة «روسيا اليوم» في نبأ عاجل لها نقلته عن قوات سوريا الديمقراطية بأنها قد سيطرت على مخيم الباغوز آخر جيب لمسلحي داعش.

مخيم الباغوز
وفي سياق متصل، كانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت عن رفع الراية البيضاء والاستسلام من قبل 3 آلاف مقاتل من تنظيم داعش الإرهابي في بلدة الباغوز خلال 24 ساعة الماضية.

ومن جانبها، بثت قناة «الحرة» الأمريكية في وقت سابق كلمة مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لـ قوات سوريا الديمقراطية والتي قال فيها:«استسلم 3 آلاف إرهابي لقواتنا في الباغوز».

وأكد مدير المركز الإعلامي لـ قوات سوريا الديمقراطية أن المعركة مستمرة وساعة الحسم أصبحت أقرب من أي وقت مضى.

وتقوم قوات سوريا الديمقراطية بشن الهجمات على الجزء المحاصر من الباغوز وآخرها ليل الأحد الماضي وذلك بدعم من التحالف الدولي.

«سوريا الديمقراطية» تسيطر على آخر معاقل داعش «مخيم الباغوز»
وقال مصطفى بالي :«مع مواصلة قوات سوريا الديمقراطية هجومها الأخير على ما تبقى مما يسمى الخلافة, يستسلم الجهاديين بشكل جماعي».

وصرحت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أن حوالي ألفين شخص سلموا أنفسهم إليهاوكانوا غالبيتهم من عناصر داعش الذين كانوا محاصرين في منطقة الباغوز والتي تعتبر أخر معاقل لتنظيم داعش في شرق سوريا.

وكشف مصدر كردي عن عقد 27 حزبًا كرديًا شمال سوريا اجتماعًا هدفه التوصل إلى اتفاق على تأسيس مرجعية كردية كأداة تمثل الأكراد في سوريا.

إقرأ أيضًا: «قوات سوريا الديمقراطية» تحول الباغوز إلى جحيم ضد داعش

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads