المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يواصل عروض أفلامه لليوم الرابع

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:50 ص
ريهام كمال
طباعة
يواصل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عروض أفلامه لليوم الرابع في دورته الثامنة التي تستمر إلى الفترة 21 مارس من الشهر الجاري.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يواصل عروض أفلامه
بدأ في العاشرة صباحًا في قاعة المؤتمرات فيلم تكريمًا للمخرجة البوركينية فانتا ريجينا ، وهو فيلم ليلة الحقيقة 2004، فيما تم عرض ماستر كلاس التمثيل للفنان محمود حميدة  في المكتبة.

ويبدأ في الثانية عشر ظهرًا في قاعة المؤتمرات فيلم همس الحقيقة في آذان القوة ، من جنوب إفريقيا ويعرض للجمهور فوق الـ 16 عام مترجم للإنجليزية في مسابقة "تسجيلي روائي طويل"، وفي المكتبة ندوة الموسيقى التصويرية في الأفلام.

وفي الثانية ظهرًا يعرض في قاعة المؤتمرات فيلم "انديجو" من المغرب للمخرج سيلمة بارجاش ، ويعرض للجمهور فوق الـ16 عام في مسابقة الروائي الطويل، ناطق للعربية، وفي المكتبة يعرض تجربة قوس قزح للمخرجة كريستينا كالاس، ومشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، ألمانيا وهو مترجم للإنجليزية.

في تمام الرابعة عصرًا يعرض في قاعة المؤتمرات فيلم لقمة العيش من زيمبابوي ومترجم للإنجليزية وهو للجمهور للعام، وفي قصر الثقافة فيلم تكريم المخرج المصري توفيق صالح وفيلم المخدوعون 1972.

في السادسة مساءً في قاعة المؤتمرات يعرض فيلم طقدر" من غانا للمخرج "كوابينا" ، مترجم للإنجليزية وللجمهور فوق الـ 16 عام في مسابقة الروائي الطويل ، وفي المكتبة فيلم طفح الكيل من المغرب وناطق للعربية ، وفي قصر الثقافة فيلم تكريم المخرج المصري عمر عبد العزيز هنا الثاهرة 1985 بحضور الفنان محمد صبحي .

وفي ختام اليوم الرابع من الفاعليات في قاعة المؤتمرات يعرض خارج المنافسة فيلم يوم الدين من مصر وناطق للعربية للمخرج أبو بكر شوقي، وفي المكتبة يعرض فيلم أسيرة من الكونغو في مسابقة الروائي الطويل مترجم للعربية ، ويعرض للجمهور فوق الـ"16" عام.

كما يعرض في قصر الثقافة فيلم المحارب الضائع في مسابقة الروائي الطويل مشترك بين الصومال والدنمارك مترجم للعربية ويعرض للجمهور فوق الـ"12" عام.

اقرأ أيضا: الليلة| مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يعرض جريمة الإيموبيليا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads