المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| «كابان» باحث كردي: هكذا بدأت خطة إيران- تركيا- سوريا ضدنا

الأربعاء 20/مارس/2019 - 02:15 م
سيد مصطفى
طباعة
علق إبراهيم كابان، باحث كردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، على اتفاق الأنظمة «إيران - تركيا - سوريا - العراق»، ضد «روج آفا» والأكراد في سوريا.

إبراهيم كابان الباحث الكردي
وأكد إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، أن الاتفاق تعني «جيوسياسيًا» إعادة تفعيل المخططات الأمنية السابقة بينهما لمحاربة الشعب الكوردي.

وأضاف الباحث الكردي:« في إقليم كوردستان تم ضبط إمكانياتها تركيًا وإيرانيًا، وسوف يحركون طرف كوردستاني للمشاركة في مخططاتهم ضد روجآفا. لم يبقى أمام الأنظمة الإجرامية الأربعة سوى الإدارة الذاتية»، مبينًا أنه سوف تتحرك هذه الأنظمة بمخططين، الأول هو الضرب من الداخل، وخلق بلبلة في الإدارة الذاتية، وتحريك البعثيين في مناطق الإدارة الذاتية، والثاني التكثيف من العمليات الإرهابية في المدن والبلدات الكردية.

وأوضح الباحث الكردي، أنه ستتحرك تركيًا وفق المخطط الجديد، حيث ستقوم بالضغط على الإدارة، وتهديد أوروبا باللاجئين السوريين لضمان اسكاتهم، المحاولة في إعادة ترتيب الأوراق مع الخليج العربي ومصر حتى لا يكون هناك أي تحالف في الشرق الأوسط قريب من الإدارة الذاتية، وأيضًا القيام بعمليات عسكرية خفيفة، مثل الهجمات بالطيران، وإن لم تستطيع سوف تنفذ مخطط آخر وهو تنفيذ التفجيرات ضد ق س د، وفي كل الأحوال فإن الأطراف الأربعة بدأت ومخططاتها ضد روج آفا والإدارة الذاتية.

باحث كردي لـ«بوابة المواطن»: هكذا بدأت خطة إيران- تركيا- سوريا ضدنا
وتابع الباحث الكردي:«بعد أن طبق الاحتلال التركي وكلابه من كتائب مرتزقة الائتلاف الإرهابي منع الاحتفال بعيد النوروز في عفرين، قامت حكومة إقليم كردستان العراق بمنع أهالي روج افا وفرقة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا من الاحتفال بعيد النوروز، وبالتأكيد سوف يتم السماح للتابعين للمجلس الوطني الكردي "الأنكس" في إقامة حفلاتهم بالاقليم، كونهم حلفاء محتلي عفرين برعاية والي أربيل».

إقرأ أيضًا:«إبراهيم كابان» يفترض تورط الإخوان في مذبحة مسجد نيوزيلندا

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads