المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية صورة| عماد حمدى و أخوه التوأم

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 12:36 م
أمل عسكر
طباعة
لكل صورة حكاية، ووراء الصور النادرة الكثير من القصص والحكايات المثيرة، وحكاية صورة اليوم عن عماد حمدي واخوه التوأم، حيث يوجد العديد من الصور النادرة التي ما زالت تنشر لأول مرة.

حكاية صورة

وحكاية صورة اليوم من دفتر ذكريات النجوم والنجمات اليوم سوف نستعيد صورة نادرة من دولاب الفنان الكبير عماد حمدي صاحب أقوى صفعة في تاريخ السينما المصرية للعندليب عبد الحليم حافظ.

كان الفنان عماد حمدي لديه أخ توأم يدعى عبد الرحمن حمدي، و لكنه مختلف عن أخيه فهو يجب الرياضة وممارستها، واشترك في فريق كرة قدم، وهذا كان يعتبر أول شيء مختلف بين التوأمين يفعلونه، لأن عماد حمدي مغرم بالفن عكسه.

كان كلا من عماد حمدي و اخيه التوأم يتشاركان في كل شيء يقومان بفعله، في الدراسة و العمل قبل التحاق كل منهما بالشيء الذي يحله، حتى في درجات الامتحانات، ارتباطهما ببعضهما البعض كان شديدا.

و كان عبدر الرحمن حمدي لا يحب الفن نهائيا، و لكنه اضطر إلى القيام بمشهد في فيلم عايدة من بطولة سيدة الغناء العربى أم كلثوم، عام 1942، بدلا من عماد لظروف ما، و التطابق الكبير بينهما لم يجعل أحد يأخذ باله من أنه أخوه.

عماد حمدي كان متعلق بأخوه بدرجة كبيرة، لذلك عندما توفى عبد الرحمن دخل في نوبة اكتئاب وتدهورت صحته، وبعدها اعتزل التمثيل وانعزل في غرفته وحيدًا، حتى وافته يوم 28 يناير عام 1984 ليلحق أخيه عن عمر 74 سنة.

اقرأ أيضًا : حكاية صورة| عبد الوهاب بالطاقية و فيروز قديما
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads