المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح الدورة التدريبية الأولى على لغة الإشارة لموظفي الشهر العقاري

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 12:04 م
الدورة التدريبية
الدورة التدريبية الأولى على لغة الإشارة لموظفي الشهر العقاري
سمر جمال
طباعة
أعلنت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح الدورة التدريبية الأولى على لغة الإشارة بدار المشاة، لـ22 موظفًا بمكاتب الشهر العقاري في محافظتي القاهرة والجيزة.

الدورة التدريبية الأولى على لغة الإشارة لموظفي الشهر العقاري
وتهدف الدورة التدريبية الأولى على لغة الإشارة إلى حماية وتعزيز حقوق المواطنين ذوي الإعاقة والقضاء على التمييز بسبب الإعاقة السمعية، على أن تواصل أعمالها لمدة 10 أيام بدءً من اليوم الثلاثاء.  

وتعمل الدورة، على تدريب موظفي الشهر العقاري في القاهرة والجيزة على طرق التعامل مع المواطنين ذوي الإعاقة السمعية وتذليل الصعاب التي تواجههم أثناء تواجدهم في مكاتب الشهر العقاري.

كما تدرب الموظفين على المهارات الأساسية على لغة الإشارة ومساعدة ذوي الاحتياجات السمعية والتحدث معهم بلغة الإشارة أثناء طلبهم تحرير توكيل عام قضايا وتوكيل بيع للنفس وللغير وتوكيل عام شامل وبنوك، بالإضافة إلى إجراءات التسجيل أو التصديق على عقود البيع وتسجيل عقود الإيجار وإقرارات الشهادة والتنازل.

وأوضحت الوزارة أن افتتاح الدورة التدريبية الأولى على لغة الإشارة ، يأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة العدل والمجلس القومي لشئون الإعاقة الذي تم توقيعه يناير الماضي؛ لإتاحة برامج تدريبية متخصصة لموظفي وزارة العدل مع الجمهور.

كما تعد هذه الدورة تفعيلًا للمادة 32 من القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى المادة الخامسة من قرار وزير العدل رقم 4637 لسنة 2013.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads