المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جلسة لبرلمان نيوزيلندا تُفتتح بالقرآن وأرديرن تبدأ كلمتها بـ«السلام عليكم»

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:47 ص
نور مقلد
طباعة
بدأت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الثلاثاء كلمتها أمام البرلمان بقول «السلام عليكم» باللغة العربية بالإضافة إلى افتتاح تلك الجلسة بترتيل القرآن الكريم.

رئيسة وزراء نيوزيلندا
وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن خلال كلمتها أمام البرلمان:«إن مرتكب مذبحة المسجدين، سيطبق عليه أشد القوانين، ووعدت بأنها لن تلفظ أبدا اسم السفاح الذي ارتكب مذبحة نيوزيلندا»، وذلك حسبما نشرته وكالة «سبوتنك» الروسية.

وافتتحت رئيسة وزراء نيوزيلندا الجلسة بقولها «السلام عليكم» باللغة العربية، مضيفة:« المتهم مجرم وإرهابي متطرف، وعندما أتحدث عنه لن ألفظ اسمه أبدا».

وطالبت جاسيندا أرديرن بالحديث فقط عن أسماء ضحايا الحادث الإرهابي وليس اسم القاتل، مضيفة:«من الممكن أن يكون القاتل سعي للحصول على هذه الشهرة والضجة الكبيرة لكننا في نيوزيلندا لن نمنحه شيئا، ولا حتى اسمه».

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن في وقت سابق مقتل 50 شخصًا وإصابة أكثر من 40 بجروح خطيرة للغاية نتيجة إطلاق نار في مسجدي مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

رئيسة وزراء نيوزيلندا تبدأ كلمتها أمام البرلمان بـ"السلام عليكم»
وأكدت أرديرن أن الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة، مضيفة أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى.

ووجهت الحكومة النيوزيلندية تهمة القتل في مذبحة نيوزيلندا إلى المتهم برينتون هاريسون تارانت، البالغ من العمر28 عامًا وهو المشتبه به الرئيسي في حادثة إطلاق النار علي المسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

والجدير بالذكر أن سفاح مذبحة نيوزيلندا برينتون تارانت نشر بيان مكون من74 صفحة، ويحمل عنوان «البديل العظيم» يقدم من خلاله صورة عن دوافعه لارتكاب هذه الجريمة.

ويقول السفاح تارانت في مقدمة بيانه: «إذا كان هناك شيء واحد أريدك أن تتذكره من هذه الكتابات، فيجب أن يتغير الميلاد. فحتى لو قمنا بترحيل جميع غير الأوروبيين من أرضنا غدا، فسيظل الشعب الأوروبي يتلاشى وسيكون الموت مصيره في نهاية المطاف».

إقرأ أيضًا: زيارة تبرز الوجه الإنساني لرئيسة وزراء نيوزيلندا

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads