المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات لا تعرفها عن ذكرى تحرير طابا الـ30

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 12:44 م
ايمان سعيد
طباعة
يحتفل الشعب المصرى اليوم الثلاثاء بـ ذكرى تحرير طابا الـ 30 ، هذا الانتصار الذى أجبر إسرائيل على الانسحاب من الأراضى المصرية، بعدما دخلت مصر فى مفاوضات ومعركة سياسية بعد المعركة العسكرية التى تكللت بالنجاح .

ذكرى تحرير طابا الـ 30
انتهى هذا الانتصار الناجح بعد إصرار الجندى المصرى على إخراج العدو الإسرائيلى من بلاده، وبالتالى يحتفل الشعب المصرى كل عام بجنوده الأبرار جنود القوات المسلحة فى هذا اليوم العظيم، والذى يخلد ذكرى عظيمة فى قلوب كل المصريين، وهى ذكرى تحرير طابا الـ 30 التى انتهت بتوقيع السلام فى 26 مارس عام 1979، حيث رضخت إسرائيل لمبدأ الانسحاب.

ولهذا ننشر لكم اليوم كواليس استرداد طابا وكيف تمكنت مصر من إجبار تل أبيب ،على الانسحاب من المدينة المصرية، ومن هذه المعلومات ما يلى:

- مصر دخلت فى مفاوضات استغرقت أعوام عديدة، ولجأت إلى التحكيم الدولى،حتى تمكنت من الحصول على حكم فى 29 سبتمبر عام 1988 باسترداد طالبا ورأس النقب.

- فى عام 19 مارس 1989 .. تم رفع العلم المصرى فى طابا إعلانا من الدولة المصرية على تحريرها رسميا لطابا، حيث استغرق الأمر 6 أشهر مع للاتفاق على طريقة التسليم.

- عُرف عن إسرائيل أنها كانت تراوغ فى الانسحاب حتى مجئ موعد الانسحاب الكامل، من سيناء وذلك فى 25 أبريل 1982 الذى يحتفل الشعب المصرى بهذه الذكرى أيضا كل عام.

- سعت إسرائيل دائما للتمسك ببقائها فى بعض المناطق ولكنها تناست أن المصرى يتمسك بكل أراضيه ولا يتخلى عن أى حفنة من تراب وطنه ، ولم تتنازل مصر عن أى شبر من سيناء .

- أرادت إسرائيل الاحتفاظ بالمنطقتين نظرا لأهميتهما السياسية والسياحية والاقتصادية والعسكرية

اقرأ أيضاً: فيديو| مفيد شهاب: معركة تحرير طابا كشفت مكنونات العبقرية المصرية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads